Close ad

"شئون الحرمين": استفادة أكثر من مليون حاج من برنامج "إجابة السائلين" خلال موسم الحج

21-6-2024 | 09:53
 شئون الحرمين  استفادة أكثر من مليون حاج من برنامج  إجابة السائلين  خلال موسم الحجالحجاج في مكة
أ ش أ

 أعلنت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي أنَّ عدد المستفيدين من برنامج إجابة السائلين في الحرمين الشريفين، خلال الفترة أول ذي القعدة حتى 15 ذي الحجة لعام 1445هـ؛ بلغ أكثر من مليون حاج ومعتمر وزائر، في رقم قياسي جديد في تاريخ الرئاسة؛ بهدف توعية قاصدي المسجد الحرام بأمور العقيدة الإسلامية، والعبادات الشرعية، وأحكام مناسك الحج والعمرة.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه شارك في البرنامج عدد من أصحاب الفضيلة والعلماء من ذوي العلم والرصانة الفقهية والإلمام بالمستجدات والنوازل؛ للإجابة على مسائل المناسك والاستفسارات الشرعية على مدار الساعة.

وكان البرنامج يُنفذ عبر 19 موقعاً داخل المسجد الحرام والأروقة والمداخل الرئيسة والمسعى والدور الأول، كما تمت تغطية ساحات الحرم بكبائن عدة؛ لإرشاد وإجابة السائلين بـ11 لغة، وبأحدث الطرق المرنة والوسائل الممكنة.

ومن جهة أخرى، وزع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية بالمنطقة الشرقية حتى اليوم، أكثر من 2560 نسخة من المصحف الشريف؛ هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على حجاج بيت الله الحرام المغادرين إلى ديارهم، عبر منفذ الربع الخالي الحدودي مع سلطنة عُمان، وذلك ضمن خطة الوزارة لتوزيع أكثر من 41,740 نسخة من المصحف عبر منافذ المنطقة الشرقية مع دول الخليج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة