Close ad

بعثة الحج السياحي: لم نتلق أي شكاوى ضد أي شركة بشأن تحايلها بتنظيم الحج باستخدام تأشيرات زيارة

21-6-2024 | 10:09
بعثة الحج السياحي لم نتلق أي شكاوى ضد أي شركة بشأن تحايلها بتنظيم الحج باستخدام تأشيرات زيارةالحجاج في مكة
أ ش أ

أكدت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري أن الوزارة لم تتلق حتى الآن أي شكاوى رسمية من أي مواطن ضد أى شركة سياحة مرخصة من الوزارة بخصوص تحايلها بتنظيم حج باستخدام تأشيرات زيارة.

موضوعات مقترحة

وأكدت على أنه حال حدوث ذلك أو التأكد من قيام أي شركة بترتيب سفر أي من الحجاج بعيداً عن الأطر النظامية أو بصورة غير رسمية سيتم فتح التحقيق معها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، مشيرة الى أن الوزارة كانت قد أهابت أكثر من مرة بجميع شركات السياحة المرخصة ضرورة الالتزام بالقوانين.

وحثت سامية سامي المواطنين على عدم حجز أي رحلات لحج السياحة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة وبتأشيرات الحج، وعدم التعامل مع أي كيانات غير مرخصة تقوم بتنظيم رحلات حج أو عمرة ، وأكدت على أنه لن يُسمح بأداء مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، وليست من خلال تأشيرة زيارة. 

كما قامت غرفة العمليات التي شكلتها الوزارة من ممثلي الإدارة المركزية لشركات السياحة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، بالتواصل والمتابعة المستمرة من مصر مع بعثة الوزارة المتواجدة بالمملكة العربية السعودية، لمتابعة أحوال حجاج السياحة المتواجدين لأداء فريضة الحج في الأراضي السعودية وطمأنة ذويهم في مصر، حيث تلقت حتى الآن ما يقارب من 300 مكالمة هاتفية من ذوي الحجاج للاطمئنان عليهم ، وتم طمأنتهم جميعاً على حالة ذويهم الصحية.

ويمكن التواصل مع غرفة العمليات من خلال رقم الهاتف / 01550008630 – 01550008633 ، كما يتم استقبال كافة الشكاوى المتعلقة بالمواطنين والسائحين ، وكذلك حجاج السياحة من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء أو من خلال ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: