Close ad

المنتخب السويسري يسعى لإزعاج نظيره الألماني في يورو 2024

20-6-2024 | 19:04
المنتخب السويسري يسعى لإزعاج نظيره الألماني في يورو شاكيري
الألمانية

 يحتاج المنتخب السويسري لكرة القدم إلى التعادل فقط أمام المنتخب الألماني في المباراة التي ستجمعهما يوم الأحد المقبل للتأهل لدور الـ16 ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، ولكنه يسعى لتحقيق المزيد وإزعاج منتخب البلد المنظم للبطولة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

موضوعات مقترحة

وقال اللاعب السويسري شيردان شاكيري، عقب التعادل مع المنتخب الاسكتلندي 1/1 أمس الأربعاء :"نواجه مستوى مختلفا مع هذا الهجوم الرائع والنشوة، ولكننا سندخل المباراة بثقة كبيرة وكلنا نتطلع إليها".

وأضاف: "بالطبع نريد أن نزعج المنتخب الألماني، هذا واضح".

وسجل شاكيري هدفا رائعا ليعادل النتيجة أمام المنتخب الاسكتلندي، الذي تقدم بهدف من نيران صديقه سجله فابيان شار، لاعب المنتخب السويسري.

بهذه النتيجة، يكفي المنتخب السويسري التعادل أمام المنتخب الألماني للتأهل لدور الـ16، أما في حال الفوز سيتصدر المنتخب السويسري صدارة المجموعة.

وقال مراد ياكين مدرب المنتخب السويسري :"لم نتأهل بعد، ولكننا نبتعد عن التأهل بخطوة صغيرة"، ووعد الجماهير بأن المنتخب السويسري "سيتأهل بكل تأكيد".

وحتى في حال الخسارة، سيكون المنتخب السويسري مهددا بفقدان المركز الثاني في حال فوز اسكتلندا على المجر بفارق أهداف كبير، وفي هذه الحالة سيكون وضع المنتخب السويسري جيدا للتأهل كواحد من أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

وقال ياكين :"لا نواجه ضغط ضرورة الفوز بأي ثمن، ستكون مباراة مفتوحة ومثيرة".

وأصبح شاكيري أول لاعب أوروبي يسجل في ست بطولات كبرى على التوالي، بداية من كأس العالم 2014، وحتى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لم يحقق هذا الرقم حتى الآن.

وقال:"هذه لحظة مميزة، وأنا فخور بها، دائما ما أشعر بالفرحة لتسجيلي أهدافا لمنتخب بلادي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة