Close ad

ألمانيا .. أول المتأهلين

20-6-2024 | 17:23
ألمانيا  أول المتأهلينألمانيا .. أول المتأهلين

هزمت المجر بثنائية موسيالا وجوندوجان فى يورو 2024

موضوعات مقترحة

ناجلسمان: السرعة مفتاح الانتصار.. وجمال "رائع"

 

كما كان متوقعا نجح منتخب ألمانيا البلد المضيف والمرشح الأول لحصد اللقب فى حسم بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائى لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 بعد فوزه الغالى على المجر بهدفين مقابل لاشىء فى ثانى جولات المجموعة الأولى من عمر الدور الأول.

ورفعت ألمانيا رصيدها إلى 6 نقاط فى صدارة جدول الترتيب ودشنت انطلاقة قوية عبر الفوز فى أول جولتين لتواصل ابهار الجميع مع المدرب جوليان ناجلسمان فى اليورو.

وسجل ثنائية ألمانيا جمال موسيالا (22) وإلكاى جوندوجان (67).

وقدم منتخب ألمانيا عرضا رائعا مع المدرب ناجلسمان حرص خلاله على الدفع بكامل قوته الضاربة والرهان على الوسط القوى الذى يمثل أهم مصادر خطورة الماكينات على الإطلاق فى ظل تألق كاى هافيرتز وجمال موسيالا وتونى كروس بشكل لافت.

وسيطر المنتخب الألمانى على المواجهة بعد دقائق قليلة من انطلاق الشوط الأول وفرض أسلوبه على منافسه وحصد الانتصار فى نهاية المطاف بثنائية جميلة بواقع هدف فى كل شوط.

وجاءت بداية الشوط الأول مثيرة من جانب المجر التى ضغطت وكادت أن تسجل فى الدقائق الأولى عبر انفراد سالاى بالمرمى ولكن تصدى له مانويل نوير الحارس العملاق.

وبعد تلك الفرصة بدأت ألمانيا فى الرد بقوة ولاحت فرصة لكاى هافيرتز فى الدقيقة 5، ثم نفس اللاعب بفرصة ثانية لهافيرتز فى الدقيقة 11 ، قبل ان ينجح الألمان فى افتتاح التسجيل فى الدقيقة 22، بعدما مرر موسيالا الكرة لجوندوجان داخل المنطقة وحاول أوربان افتككاها ولكنه سقط ليفتكها جوندوجان ويعيدها لموسيالا الذى سدد مباشرة فى الشباك.

وبعد الهدف هدأ إيقاع اللعب كثيرا بفضل تحكم الألمان ولاحت فرصة وحيدة لفيرتز لاعب الماكينات فى الدقيقة 42 ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الأول معلنا تقدم ألمانيا .

وفى الشوط الثانى واصل الألمان الضغط المنظم ولاحت فرص لتونى كروس وجمال موسيالا وفيرتز مقابل فرصة للمجر فى أول 15 دقيقة من عمر انطلاقة الشوط.

وتلوح فرصة خطيرة لألمانيا عبر جمال موسيالا فى الدقيقة 62 لم يكتب لها النجاح لينجح بعدها جوندوجان بعد 5 دقائق من إضافة الهدف الثانى من تسديدة مباشرة على مرمى المجر .

ويتحول اللقاء إلى جانب استعراضى لقوة الألمان فى الدقائق الأخيرة مع لجوء المدرب جوليان ناجلسمان إلى تهدئة اللعب للاحتفاظ بالقوة البدنية وعدم ارهاق لاعبيه حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز منتخب ألمانيا على المجر بهدفين دون رد .

من جانبه، أعرب جوليان ناجلسمان المدير الفنى لمنتخب ألمانيا عن سعادته بالفوز والحسم المبكر للتأهل إلى الدور ثمن النهائى بخلاف مواصلة الانتصارات فى سباق البطولة القارية.

وقال ناجلسمان: حققنا فوزا مستحقا وكنا الأفضل فى أرض الملعب وسيطرنا على الموقف وهناك تطور فى الأداء التكتيكى وسعيد بالمستوى الذى يقدمه اللاعبين فى مشوارنا حتى الآن.

وتابع مدرب منتخب ألمانيافى أكتوبر، لم نكن لنفوز بمباراة المجر 2-0، على هذا المستوى، عليك أن تظل مستقرًا، لقد كانوا منافسًا غير مريح للغاية، لكننا بقينا مستقرين فى معظم المواقف، عليك الفوز بمباراة كهذه أولاً، وقد نجحنا فى القيام بذلك.

وأضاف ناجلسمان: سر الانتصار كان سرعة التمريرات، الهدف الثانى أظهر ذلك، مضيفًا إلى أنه أجرى بعض التعديلات فى الشوط الثانى للتعامل مع دفاع منتخب المجر المتراجع للغاية.

أشاد مدرب منتخب ألمانيا بمستوى نجمه الواعد جمال موسيالا قائلا :

لقد قدم أداءً رائعًا فى كلتا المباراتين، ليس فقط الهدفين ولكن كل موقف فى استحوذنا الهجومى يصعب على الخصم الدفاع عنه.