Close ad

الزمالك يرفض التراجع

20-6-2024 | 17:23
الزمالك يرفض التراجع الزمالك يرفض التراجع إلى الوراء

 لبيب يتمسك بالمطالب الأربعة وتجميد مباريات الدور الثانى

موضوعات مقترحة

أزمة عواد تتصاعد وشبح الرحيل بعد إحالة الحارس للتحقيق

جوميز يتحدى الغيابات قبل موقعة فاركو .. وعودة "عمر"

سعيد شبانة

رفض حسين لبيب رئيس نادى الزمالك التراجع عن فكرة عدم خوض أى مباريات فى الدور الثانى للدورى الممتاز قبل استكمال كافة مؤجلات الدور الأول لموسم 2023-2024 .

واتفق حسين لبيب مع أعضاء مجلس الزمالك على استمرار المطالب الأربعة التى حددها النادى بعد خسارته لمباراة الزمالك والمصرى 1-2 ويتصدرها استكمال مؤجلات الدور الأول أولا وبالتالى إجراء تغييرات كبيرة فى سباق الجدول وكذلك التحقيق مع طاقم تحكيم المباراة وإخطار الزمالك رسميا بالنتائج بداعى تضرره الكبير من الأخطاء التحكيمية التى حرمته من 3 نقاط  فى سباق المنافسة على لقب بطل الدورى وملاحقة بيراميدز والأهلى على الصدارة .

واستقر مجلس إدارة الزمالك على رفض أي ضغوط من أجل التراجع عن موقفه واستكمال الجدول الحالى للمباريات فى ظل السعى وراء انهاء الدورى فى أغسطس المقبل على أقصى تقدير.

ويرى الزمالك أن التمسك بالمطالب الأربعة أمرا لا بديل عنه خاصة بعد صدور بيان أمام الشارع الزملكاوى وكذلك التأكيد على ضرورة تنظيم بطولة الدورى بشكل أفضل فى الجولات المقبلة إلى جانب التعرف على شكل المنافسة عندما يتم استكمال كافة المؤجلات الخاصة به ولأندية الأهلى وبيراميدز على قمة جدول الترتيب .

وجاء موقف الزمالك الأخير ردا على الضغوط التى لاتزال متواصلة من أجل احتواء أزمة البيان الرسمى الصادر من النادى الذى يهدد إقامة مباريات الزمالك فى الدور الثانى يتصدرها لقاء القمة المرتقب مع الأهلى وانتظام الجدول المعلن فى وقت سابق للبطولة المحلية.

فى الوقت نفسه، باتت أيام محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك داخل ميت عقبة معدودة فى ظل التصعيد الجديد حول أزمته الأخيرة مع زميله حسام عبدالمجيد قلب الدفاع على هامش خسارة الزمالك لمباراته أمام المصرى 1-2 فى الدورى الممتاز لموسم 2023-2024 .

وقرر الجهاز الفنى لفريق الزمالك إحالة محمد عواد إلى التحقيق مطلع الأسبوع المقبل فى واقعة الاعتداء على زميله حسام عبدالمجيد وذلك لإيجاد اطار شرعى للعقوبة المالية الضخمة التى تم توقيعها على الحارس وتصل إلى خصم نسبة 25 % من قيمة عقده مع النادى.

وقرر الجهاز الفنى استبعاد محمد عواد من التشكيل الأساسى له المنتظر الرهان عليه فى مباراة فاركو السكندرى وذلك وسط تصاعد لتصادم كبير قد يؤدى إلى غلق محمد عواد صفحة التجديد للزمالك.

وينتهى عقد محمد عواد مع الزمالك فى نهاية الموسم الجارى وسط جدل حول تجديد عقده لثلاثة مواسم من عدمه فى ظل سعى الزمالك لرفع عقوبة إيقاف القيد الصيفى لضم حراس جدد فيما تثار مخاوف من إمكانية صعوبة رفع عقوبة إيقاف القيد وضرورة التجديد لمحمد عواد إلى جانب زميله محمد صبحى حارس المرمى الثانى فى ظل صعوبة رهان الزمالك على حراس مرمى صغار السن بدون خبرات فى الموسم المقبل حال رحيل عواد ومعه محمد بحى نهاية الموسم.

وفى الإطار ذاته، يواصل الزمالك تحضيراته لمباراته المرتقبة مع فاركو السكندرى ضمن منافسات الدورى الممتاز وسط أزمة كبرى فى التشكيلة الأساسية يمر بها جوزيه جوميز المدير الفنى.

ويعانى جوزيه جوميز مدرب الزمالك من غيابات بالجملة فى صفوفه يتصدرها نبيل دونجا محور الارتكاز وأحمد سيد زيزو نجم الوسط

بداعى الإيقاف فيما يستعيد جوزيه جوميز خدمات لاعبه المخضرم عمر جابر المنتظر أن يكون له دور فى التشكيلة الأساسية فيما يعود ناصر ماهر الذى يترقب المدير الفنى اكتمال جاهزيته بنسبة 100 % بعد معاناته من إصابة سابقة أبعدته عن الفريق مؤخرا.

ويعانى الزمالك من غيابات أخرى فى صفوفه بداعى الإصابات ممثلة فى كابتن الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا (تأهيل من إصابة الأمامية)، أحمد فتوح (إصابة فى الكاحل)، سيف الجزيرى (تأهيل من إصابة الخلفية)، مصطفى الزنارى (إصابة فى الخلفية)، محمود الونش (صليبى)، أحمد حمدى (صليبى)، محمد عبد الشافى (صليبى)، محمد عاطف (إصابة فى الركبة)، سامسون أكينيولا (يرفض العودة بعد السفر إلى بلاده).

وينتظر ان يحسم جوزيه جوميز فى الساعات المقبلة التشكيلة الأساسية وتدوير لاعبيه فى مراكز جديدة لمواجهة النقص العددى فى أكثر من مركز داخل الأبيض بحثا عن استعادة الانتصارات من جديد فى مواجهته المرتقبة مع فاركو فى الدورى الممتاز .

اقرأ أيضًا: