Close ad

وزير الخارجية الإيطالي: تباين المواقف مع فرنسا لن يُعرض صداقتنا للخطر

20-6-2024 | 17:35
وزير الخارجية الإيطالي تباين المواقف مع فرنسا لن يُعرض صداقتنا للخطرإيطاليا

 أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، وجود خلافات مع فرنسا بشأن ترشيح قادة مؤسسات التكتل الموحد للدورة التشريعية الأوروبية المقبلة 2024- 2029.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أكي" عن تاياني قوله، في تصريح صحفي الخميس بالعاصمة الفرنسية: "لدينا مواقف متفاوتة، لكن هذا لا يعني أن تباين الموقف يعرض الصداقة للخطر".

وأوضح أنه في بعض الأحيان تكون هناك مواقف سياسية يتم اتخاذها وتفاوت في وجهات النظر، لكنها ليست مسألة استراتيجية، مشيرا إلى أن الاختلاف بشأن القضايا الاستراتيجية يكون “عند قطع العلاقات الدبلوماسية”، ولكن ما بين روما وباريس الآن هو "تباين في المواقف"، على حد وصفه.

وبشأن الجدل الراهن حول القوى التي ينبغي على حزب الشعب الأوروبي (الذي ينتمي إليه تاياني) التحالف معها لتشكيل الأغلبية في الجهاز التشريعي الأوروبي الجديد، قال تاياني إنه "إذا كان لا بد من التوصل إلى اتفاق مع الليبراليين والاشتراكيين من أجل استقرار الاتحاد الأوروبي فلا يمكن إغلاق الأبواب في وجه تجمع المحافظين والإصلاحيين" بقيادة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، في حين أنه "لا يمكن فتح الأبواب أمام حزب الخضر".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة