Close ad

مهرجان أبوظبي يطلق العرض العالمي "صور في معرض.. لوحات بوب بيك"| صور

20-6-2024 | 16:55
مهرجان أبوظبي يطلق العرض العالمي  صور في معرض لوحات بوب بيك | صورمهرجان أبوظبي يطلق العرض العالمي صور في معرض.. لوحات بوب بيك
منة الله الأبيض

جمعت قاعة والت ديزني الموسيقية العريقة في لوس أنجلوس، سحر الموسيقى والفن، حيث أسر عرض "صور في معرض: لوحات بوب بيك" في تقديمه لأول مرة عالمياً، الجمهور، ضمن حفل استثنائي من تنظيم مهرجان أبوظبي؛ حيث سلّط العمل الضوء على أهمية بوب بيك، الفنان الأسطوري والمبدع الذي لا تزال أعماله تلهم أجيال الفنانين التشكيليين والمصممين والمؤلفين الموسيقيين المعاصرين.

موضوعات مقترحة

أعمال بوب بيك الفنية

بدأت الأمسية بتقديم مقطوعات الأفلام الكلاسيكية، مع سلسلة مع الرسوم الشهيرة لبوب بيك، وقدمت الأوركسترا عروضاً لمختارات من ويست سايد ستوري لليونارد برنشتاين، وفيلم سوبرمان لجون ويليامز، وستار تريك: ذا موشن بيكتشر لجيري جولدسميث، وغيرها من الأعمال الأسطورية التي تحيي أعمال بيك الفنية.

مشروع إبداعي مشترك

ويجمع عمل "صور في معرض: لوحات بوب بيك"، الموسيقي المبتكر المستوحى من روائع بيك، عبر مشروع إبداعي مشترك، بين عشرة مؤلفين موسيقيين مرموقين، من بينهم المؤلف الموسيقي الإماراتي إيهاب درويش، الذي شارك بمقطوعة "منعطف أكبر: زوايا أسرع"، مستلهماً الحضور المزدهر لدولة الإمارات العربية المتحدة على مشهد الثقافة العالمية.

جائزة مهرجان أبوظبي 2024 لقائد الأوركسترا ليونارد سلاتكين

وأثنت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون على إحياء "صور في معرض: لوحات بوب بيك"، في قاعة والت ديزني بلوس أنجلس، إحدى أهم قاعات الأوركسترا في العالم.

وقدمت جائزة مهرجان أبوظبي 2024 لقائد الأوركسترا الأسطوري ليونارد سلاتكين الحائز على ست جوائز غرامي، والذي يقود أوركسترا لوس أنجلس للأفلام في هذا الحفل التاريخي احتفاءً بإرث الرسّام الأمريكي الريادي بوب بيك، وتأكيداً على الدور الذي تلعبه الموسيقى والفنون في بناء جسور التفاهم وتعزيز التعاون بين المبدعين من حول العالم".

وأضافت: "يتضمن العمل مشاركة عدد من كبار المؤلفين الموسيقيين الحاصلين على أهم الجوائز العالمية، وهم الأمريكيون ماريا نيومان وجيف بييل ومايكل أبيلز وماركو بلترامي ومارك شيمان ودون ديفيس وبيل كونتي، والكندي ميشال دانا، والبريطاني هاري غريجسون ويليامز، إلى جانب المؤلف الموسيقي الإماراتي إيهاب درويش الذي يشارك بمقطوعة "منعطف أكبر: زوايا أسرع"، حيث يستلهمون عددا من روائع لوحات بوب بيك بينها الأم تيريزا، النسور الذهبية والجسر الكبير في مدينة نيويورك وغيرها، في تناسق متقن بين الموسيقى والفنون في عمل استثنائي يعرض لأول مرة عالمياً".

كما قدّمت هدى إبراهيم الخميس، جائزة مهرجان أبوظبي 2024 لعائلة بوب بيك تقديراً لإرثه العظيم، واحتفاءً بتأثيره الملهم على عالم الفن ومساهماته الكبيرة في السرد البصري للقصص.

كما تخلل الحفل تقديم أعمال جديدة لماريا نيومان، وجيف بيل، ومايكل أبيلز، وماركو بلترامي، ومارك شيمان، ودون ديفيس، وبيل كونتي، ومايكل دانا، وهاري جريجسون ويليامز، حيث قدم كل منهم رؤيته الفريدة لفن بيك، مستلهمين موسيقاهم الاستثنائية من روائع أعماله الفنية، مثل صورة غلاف مجلة تايم للأم تيريزا، ومعرض نيويورك العالمي لعام 1964، وغيرها.


مهرجان أبوظبي يطلق العرض العالمي  صور في معرض.. لوحات بوب بيك مهرجان أبوظبي يطلق العرض العالمي صور في معرض.. لوحات بوب بيك

مهرجان أبوظبي يطلق العرض العالمي  صور في معرض.. لوحات بوب بيك مهرجان أبوظبي يطلق العرض العالمي صور في معرض.. لوحات بوب بيك

مهرجان أبوظبي يطلق العرض العالمي  صور في معرض.. لوحات بوب بيك مهرجان أبوظبي يطلق العرض العالمي صور في معرض.. لوحات بوب بيك
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة