Close ad

رئيس الجيل الديمقراطي يشيد بجهود وزارة الهجرة في متابعة موقف الحجاج المصريين بالسعودية

20-6-2024 | 18:24
رئيس الجيل الديمقراطي يشيد بجهود وزارة الهجرة في متابعة موقف الحجاج المصريين بالسعوديةوزارة الهجرة
محمد الإشعابي

أشاد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى بالجهود التى بذلتها وزارة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج فى متابعة موقف الحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية هذا العام، والتى شملت التنسيق مع الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية المصرية والسفارة المصرية والقنصليات المصرية بجدة والرياض، وذلك بشأن المفقودين وخاصة من كبار السن خلال أداء مناسك الحج. 

موضوعات مقترحة

وأشار «الشهابي» إلى أن وزارة الهجرة عملت طوال موسم الحج على التعاطى بإيجابية شديدة مع الحجاج وأسرهم واستمر عمل الوزارة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ، بل لم تغلق الوزيرة تليفونها وكانت ترد بنفسها على الاستغاثات التى وصلتها. 

 كما أشاد رئيس حزب الجيل بالزيارات الميدانية التى جرت للمستشفيات والمراكز الطبية التي يتواجد بها مواطنون مصريون للاطمئنان على أوضاعهم، والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة، إضافة إلى اتخاذ إجراءات دفن المتوفين من الحجاج فى مكة المكرمة أو نقل الجثامين الذين ترغب أسرهم فى دفنهم بأرض الوطن. 

ولفت إلى أهمية غرفة العمليات التى أنشأتها وزارة الهجرة بالقاهرة لتتابع على مدار الساعة مع القنصلية المصرية فى جدة، والتى دشنت هى الأخرى غرفة طوارئ بها تعمل على مدار 24 ساعة، لاستقبال اتصالات السادة المواطنين ممن انقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم فى مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة.

وأضاف رئيس حزب الجيل أن الرائع والملفت فيما قامت به وزارة الهجرة أن هذا النشاط الواسع للوزيرة كان فى أيام الترقب والانتظار والسكون الذى يلازم كل الوزارات خلال فترة تشكيل الحكومة الجديدة، مثمنا ما فعلته وزارة الهجرة من أجل راحة الحجاج المصريين والرد على استغاثات واستفسارات أسرهم، مؤكدا أنه ينطلق من إحساس عميق بالمسئولية وروح وطنية خالصة وصادقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة