Close ad

مسئولان أمريكيان: رصيف غزة البحري يستأنف عملياته اليوم

20-6-2024 | 10:18
مسئولان أمريكيان رصيف غزة البحري يستأنف عملياته اليومالرصيف العائم في غزة

أكد مسئولان أمريكيان، أنه من المتوقع استئناف عمل الرصيف العائم في غزة، اليوم الخميس، لتفريغ مساعدات إنسانية للفلسطينيين، بحسب القاهرة الإخبارية.

موضوعات مقترحة

وأوضح المسئولان، لوكالة رويترز، أن الرصيف أُعيد ربطه بالشاطئ أمس الأربعاء، بعد فصله مؤقتًا يوم الجمعة الماضي، بسبب سوء الأحوال في البحر.

وبدأت المساعدات في الوصول عبر الرصيف الذي شيدته الولايات المتحدة في 17 مايو، وقالت الأمم المتحدة إنها نقلت حمولات 137 شاحنة مساعدات إلى المستودعات، وهو ما يعادل نحو 900 طن.

وأدت الأمواج الهائجة إلى تدمير الرصيف وإخضاعه لعملية إصلاح، كما أن سوء الأحوال الجوية والاعتبارات الأمنية أدت إلى تقليص عدد الأيام التي كان يعمل فيها.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في مارس الماضي، عن خطة لإقامة رصيف بحري لإيصال المساعدات مع اقتراب المجاعة في قطاع غزة، الذي يفتقد سكانه البالغ عددهم 2.3 مليون شخص، متطلبات عيشهم الأساسية خلال الحرب التي تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي.

وتشير تقديرات الجيش الأمريكي إلى أن تكلفة الرصيف أكثر من 200 مليون دولار خلال التسعين يومًا الأولى، وسيعمل نحو ألف من أفراد الخدمة.

وفي حديثه بالبنتاجون، الثلاثاء الثلاثاء، رفض المتحدث باسم القوات الجوية باتريك رايدر، تحديد موعد لإيقاف عمليات الرصيف تمامًا.

وقال: "مع الإشارة إلى كون هذا الرصيف مؤقتًا، لست على علم في هذه المرحلة بأي تاريخ محدد للوقت الذي سنتوقف فيه".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة