Close ad

متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي: حماس فكرة لا يمكننا القضاء عليها

20-6-2024 | 02:31
متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي حماس فكرة لا يمكننا القضاء عليهاالناطق باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري

قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، مساء أمس الأربعاء، إنه لا يمكن القضاء على حركة "حماس" كأيديولوجية، وهو الأمر الذي دفع حكومة الاحتلال إلى إعادة تأكيد أنها لا تزال ملتزمة بتدمير الحركة الفلسطينية، وفق "فرانس برس".

موضوعات مقترحة

وقال هاجاري لـ"القناة 13 الإسرائيلية" بحسب القاهرة الإخبارية: "حماس فكرة، ولا يمكننا القضاء على فكرة"، مضيفًا: "القول إننا سنجعل حماس تختفي هو بمثابة ذر للرماد في عيون الناس، إذا لم نجد بديلًا لها فحماس ستبقى".

وعلى الفور، قوبلت تصريحات "هاجاري" بالرفض من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي أعلنت حكومته أن هجومها على قطاع غزة لن يتوقف حتى القضاء على حماس.

وقال مكتب نتنياهو، في بيان: "حدد المجلس الوزاري والأمني برئاسة رئيس الوزراء نتنياهو أحد أهداف الحرب بتدمير قدرات حماس العسكرية والحكومية، والجيش الإسرائيلي ملتزم بذلك".

وفي بيان منفصل نشره على قناته في تليجرام، أوضح جيش الاحتلال أن "هاجاري" كان يتحدث عن حماس كفكرة، وكانت تصريحاته واضحة وصريحة، وأي أقوال أخرى هي إخراج للبيان عن سياقه.

ولم تنجح الحرب الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة منذ أكثر من ثمانية أشهر والتي أشعلها هجوم غير مسبوق شنته فصائل المقاومة الفلسطينية على منطقة غلاف غزة المحتلة في 7 أكتوبر، في الإطاحة بحركة حماس لكنها تسببت بدمار واسع النطاق في قطاع غزة المحاصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة