Close ad

جهود التهدئة بجنوب لبنان تتأزم.. "أكسيوس" يكشف الكواليس

20-6-2024 | 01:00
 جهود التهدئة بجنوب لبنان تتأزم  أكسيوس  يكشف الكواليس   رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أفاد موقع "أكسيوس" الإخباري عن مسئولين بالإدارة الأمريكية، بأن الخلافات الأخيرة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وواشنطن تعرقل جهود التهدئة على الحدود مع لبنان، بحسب القاهرة الإخبارية.

موضوعات مقترحة

وفي وقتٍ سابقٍ، ألغى البيت الأبيض اجتماعًا أمريكيًا إسرائيليًا رفيع المستوى بشأن إيران، كان من المقرر عقده يوم الخميس، بعد أن نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقطع فيديو، يوم الثلاثاء، يزعم أن الولايات المتحدة تحجب المساعدات العسكرية، حسبما قال مسئولان أمريكيان لموقع "أكسيوس".

ونقل الموقع عن مصدرين أمريكيين وإسرائيليين، أن كبار مستشاري الرئيس بايدن غضبوا من الفيديو، وهي رسالة سلمها المبعوث الأمريكي عاموس هوكستين شخصيًا لنتنياهو؛ ثم قرر البيت الأبيض أن يذهب أبعد من ذلك بإلغاء اجتماع الخميس.

وقال المسئول الأمريكي: "هذا القرار يوضح أن هناك عواقب لمثل هذه الأعمال المثيرة"، فيما قال مسئول إسرائيلي كبير "الأمريكيون غاضبون. فيديو بيبي تسبب في أضرار جسيمة".

وكان بعض المسئولين الإسرائيليين في طريقهم بالفعل إلى واشنطن عندما تم إلغاء الاجتماع؛ حيث أعلن نتنياهو، متحدثًا باللغة الإنجليزية، في الفيديو أنه "من غير المعقول أن تقوم الإدارة في الأشهر القليلة الماضية بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل".

فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نحن في حرب على جبهات عدة، ونواجه تحديات كبيرة وقرارات صعبة، والوقت ليس مناسبًا للسياسات التافهة والتشريعات التي تعرض التحالف الذي يقاتل من أجل النصر للخطر.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، علينا جميعًا أن نركز فقط على هزيمة حماس وإعادة كل المختطفين وإعادة السكان سالمين في الشمال والجنوب، بحسب وكالات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة