Close ad

يورو 2024.. ألمانيا أول المتأهلين لدور الـ 16 بعد الفوز على المجر 2-0

19-6-2024 | 20:56
يورو  ألمانيا أول المتأهلين لدور الـ  بعد الفوز على المجر  منتخب ألمانيا
محمد عبد الرحمن

حجز منتخب ألمانيا أول مقعد فى دور الـ 16 لبطولة أمم أوروبا يورو 2024 ، بعد الفوز على المجر بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب "إم إتش بي أرينا" فى إطار لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث رفع منتخب الماكينات رصيده إلى 6 نقاط ليضمن التأهل للدور التالى قبل خوض مباراة الجولة الأخيرة.

موضوعات مقترحة


وتقدم منتخب ألمانيا على نظيره منتخب المجر في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا يورو 2024، بهدف دون رد.


واستحوذ لاعبو منتخب ألمانيا على مجريات اللعب من بداية المباراة، فيما جاء الأداء الهجومي متبادلًا بين كلا الفريقين وفي مستوى متوسط بينهما.


وحاول لاعبو منتخب ألمانيا تسجيل هدف التقدم في الدقائق الأولى لامتصاص حماس لاعبي المجر وتأكيد تفوقهم.


وأهدر كاي هافيرتز فرصة تسجيل هدف التقدم لمنتخب ألمانيا في الدقيقة العاشرة بعدما نجح في استخلاص الكرة من مدافع المجر داخل المنطقة،  وانفرد بالحارس وسدد الكرة وتصدى لها الحارس وخرجت لركلة ركنية.


وسجل جمال موسيالا هدف التقدم لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 22 من عمر الشوط بعدما منح زميله جوندوجان تمريرة مفتاحية داخل المنطقة واستخلص مدافع المجر الكرة من جوندوجان وعاد واستخلصها منه ومررها لموسيالا القادم من الخلف وسدد الكرة قوية وارتطمت بالعارضة وسكنت الشباك.


وسدد دومينيك سوبوسلاي، لاعب المجر، ركلة حرة مباشرة ناحية مرمى ألمانيا في الدقيقة 25 وكادت أن تسكن الشباك قبل أن ينقذها الحارس نوير على مرتين.


واستمرت المحاولات من قبل لاعبي منتخب ألمانيا لتسجيل الهدف الثاني في الدقائق التالية من عمر الشوط الأول، فيما حاول لاعبو منتخب المجر تسجيل هدف التعادل.


وكاد موسيالا أن يضيف ثاني أهدافه وثاني أهداف منتخب بلاده في الدقيقة 42 بعدما تسلم الكرة على حدود المنطقة وسددها مباشرة ناحية المرمى ولكنها ارتطمت بالشباك من الخارج.


مع بداية الشوط الثانى واصل منتخب ألمانيا سيطرته على مجريات الأمور، حتى أضاف قائد منتخب ألمانيا الهدف الثاني في مرمى المنتخب المجري في الدقيقة 67 من مباراة الفريقين .

وسجل إلكاي جوندوجان ثاني الأهداف في الدقيقة 67 من عمر المباراة، لتستمر السيطرة الألمانية حتى نهاية المباراة .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة