Close ad

تأهل فريق حاسبات جامعة بنها للمرحلة النهائية في هاكاثون "WE Innovate"

19-6-2024 | 20:30
تأهل فريق حاسبات جامعة بنها للمرحلة النهائية في هاكاثون  WE Innovate الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها
محمد عادل

هنأ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي لتأهلهم للمرحلة النهائية فى هاكثون "WE Innovate"  للعام الثاني على التوالي والذى أعلنت عنه الشركة المصرية للاتصالات، تحت رعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-CERET.

موضوعات مقترحة

وأكد الجيزاوي في بيان صادر عن المكتب الإعلامى بالجامعة اليوم، أن الجامعة حريصة على دعم الطلاب المبتكرين والنوابغ فى مختلف المجالات.

من جانبه، قال الدكتور كرم جودة عميد الكلية إن فريق الكلية ضم طلاب المستوى الرابع برنامج "أمن المعلومات واكتشاف الادلة الجنائية الرقمية".

وأشار جودة إلى أنه من أكثر من 500 متسابق صعد الفريق (Security Geniuses) الممثل باسم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى الى المرحلة النهائية وأصبح من ضمن افضل 12 فريق وضم الفريق كل من (أروى فكري - رضوى خالد - الاء عبدالظاهر- نورالدين وليد -سيف الدين ياسر - سعد الدين ياسر - مصطفى خالد - جورج طارق) بمشروع "توليد إخفاء المعلومات وتشفيرها والكشف عنها" Steganography Generation and Detection تحت اشراف الدكتور أحمد طه منسق برنامج أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية ورئيس قسم علوم الحاسب، ويهدف المشروع إلى حماية المعلومات عن طريق اخفائها وتشفيرها في جميع أنواع الملفات مع الكشف عنها.

ويعد هاكاثون "WE Innovate" للأمن السيبراني واحدا من المبادرات التي تشكل برنامج WE Innovate الذي تنفذه المصرية للاتصالات لدعم الابتكار وريادة الأعمال، وتم تصميم هذا البرنامج لتعزيز الابتكار والتعاون والإبداع في مجال أمن المعلومات عن طريق جذب قادة الصناعة والشركات الناشئة والباحثين من جميع أنحاء الشرق الأوسط وقد شارك فى الهاكثون اكثر من 500 متسابق 40 فريق فى مجالات مختلفة.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة