Close ad

صحيفة أمريكية: تراشق كلامي بين البيت الأبيض ونتنياهو بسبب مزاعم حجب أسلحة

19-6-2024 | 19:52
صحيفة أمريكية تراشق كلامي بين البيت الأبيض ونتنياهو بسبب مزاعم حجب أسلحةرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
أ ش أ

رد مسئولو البيت الأبيض على مزاعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تحجب الأسلحة والذخيرة عن إسرائيل، قائلين إنهم لا يعرفون ما الذي كان يتحدث عنه نتنياهو، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

موضوعات مقترحة

ونشر نتنياهو مقطع فيديو على منصة "إكس" خاطب فيه الكاميرا باللغة الإنجليزية، وقال "من غير المعقول أن تقوم الإدارة الأمريكية، في الأشهر القليلة الماضية، بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل".

وأعرب مسئولون في إدارة بايدن عن ارتباك بشأن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، ومن بينهم وزير الخارجية أنتوني بلينكن، الذي التقى نتنياهو الأسبوع الماضي.

وقال بلينكن: "نحن، كما تعلمون، نواصل مراجعة إحدى الشحنات التي تحدث عنها فيما يتعلق بالقنابل التي تزن 2000 رطل بسبب مخاوفنا بشأن استخدامها في منطقة مكتظة بالسكان مثل رفح، هذا لا يزال قيد المراجعة، لكن كل الأمور الأخرى جارية كما هو معتاد".

وعندما سئلت السكرتيرة الصحفية بالبيت الأبيض كارين جان بيير عن تصريحات نتنياهو، قالت للصحفيين "نحن حقا لا نعرف ما الذي يتحدث عنه، نحن لا نفعل ذلك".

وذكر موقع أكسيوس الأمريكي، في وقت سابق اليوم، أن البيت الأبيض ألغى اجتماعا رفيع المستوى مع مسئولين إسرائيليين كان من المقرر عقده يوم الخميس في أعقاب تصريحات نتنياهو.

وقال مسئول في البيت الأبيض في تصريح خاص لصحيفة "ذا هيل" إنه لم يتم الانتهاء من الترتيبات للاجتماع بعد، لذا لم يتم إلغاؤه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة