Close ad

منتخب ألمانيا يتناول "السمكة المتوحشة" قبل لقاءات أمم أوروبا 2024.. ما قصتها؟

19-6-2024 | 20:29
منتخب ألمانيا يتناول  السمكة المتوحشة  قبل لقاءات أمم أوروبا  ما قصتها؟منتخب ألمانيا
أحمد فاوي

يرفع منتخب ألمانيا شعار "الطريق للفوز من خلال معدتك"، في بطولة كأس أمم أوروبا 2024؛ حيث يأكل نجوم  المنتخب الألماني نفس الطبق قبل كل مباراة. فما هذا الطعام الذي يرى فيه الألمان سر الفوز؟

موضوعات مقترحة
 
تهدف الوصفة الخاصة إلى جعلهم أقوياء مرة أخرى قبل المباراة الثانية بالمجموعة اليوم، في شتوتجارت ضد المجر،  لأنه في حالة الفوز سنتأهل ألمانيا مبكرًا إلى دور الـ16 من بطولة أوروبا. ومن الواضح أن طهاة الاتحاد الألماني لكرة القدم يعرفون سر وأهمية هذه الوجبة للفريق.
 

هذا ما يأكله نجوم منتخب ألمانيا في  يورو 2024 قبل كل مباراة


 
يتولى الشيف أنطون شماوس (42 عامًا) مسئولية تغذية المنتخب الوطني  الألماني، منذ عام 2017؛ ويتم تنسيق الطعام  المطبوخ، مع الجهاز المعاون للمدير الفني  الوطني جوليان ناجيلسمان -36 عامًا-.  فالوجبة الرسمي والمفضلة للمنتخب الألماني حسب شماوس: 


لحم العجل مع صلصة كريمة الفطر سمك الراهب مع أوراق السبانخ وصلصة الزبدة الخفيفة.


وان كانت سمكة الراهب هى الطبق الرئيسي والمفضل لنجوم المنتخب الألماني، ومفتاح سر القوة خلال المباريات.
 

سمكة الراهب 


سمكة الراهب، أو كَوَّاحَة أو أبو صفارة، هى  من جنس أسماك من فصيلة الكواحيات، أي فصيلة الأسماك البحرية، توجد في المحيطين الأطلسي والهندي.
 
السمكة في شكلها ليست جميلة - ولكنها لذيذة وصحية، سمك الراهب الموجود في قائمة طعام نجوم  المنتخب الألماني، هى الطعام الرئيسي للفريق قبل مباريات بطولة أوروبا.

في حين أن لحم العجل مع الفطر يعتبر من الأطباق الكلاسيكية الثانوية، إلا أن سمك الراهب أكثر خصوصية.

السمكة التي تعيش في شمال شرق المحيط الأطلسي على أعماق تصل إلى 1000 متر، تبدو كالوحش، لديهم جسم مسطح - ورأس ضخم وفم واسع بأسنان حادة ويمكن أن يصل وزنها إلى 50 كجم. ولكن على االمائدة  فهي طعام شهي حقيقي.
تتميز سمكة الراهب  بلحم أبيض قوي، بدون عظام، ولا يحتوي على أي دهون تقريبًا، ويحتوي على الكثير من البروتين – فهو مثالي للرياضيين.
 

السمكة في الوديات
 
استخدم المطبخ الألماني السمكة الراهب، قبل كل  وديات ألمانيا قبل اطلاق البطولة، وكانت النتيجة الفوز على هولندا (2:1) وأوكرانيا (0:0) واليونان (2:1) ومع انطلاق البطولة، حقق منتخب ألمانيا فوزاً ساحقاً، على نظيره الاسكوتلندي 5-1 في المباراة الافتتاحية .


 طقوس العشاء 


منذ ذلك الحين، كانت هناك أيضًا طقوس ثابتة لتناول العشاء في اليوم السابق: يقوم شماوس بإعداد فتات التفاح مع صلصة الفانيليا.

بالإضافة إلى الأطباق  الرئيسية، هناك أيضًا قواعد صارمة عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي لنجوم  المنتخب الألماني. فبذور الخشخاش محظور إضافتها إلى الطعام؛ حيث إنها تحتوي على بذور زيتية مدرجة في قائمة الأطعمة المحظورة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA).
 
آلية تناول الطعام يوم المباراة


 
في أيام المباريات، يجب على نجوم المنتخب الوطني الألماني، تجنب تناول الأطعمة الثقيلة قبل ثلاث ساعات ونصف الساعة من انطلاق المباراة حتى لا يدخلوا المباراة متوترين. يجب عليهم  أيضا، تناول الطعام في موعد لا يتجاوز 75 دقيقة بعد صافرة النهاية، ولكن من الأفضل بعد نهاية المباراة مباشرة .

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة