Close ad

قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى مع أطفال "الخيالة" و"معًا"

19-6-2024 | 18:55
قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى مع أطفال  الخيالة  و معًا  احتفالات قصور الثقافة بعيد الأضحى مع أطفال الخيالة ومعا

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات برنامج "فرحتنا في لمتنا" الذي أعدته احتفالا بعيد الأضحى المبارك بعدد من مناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات بالقاهرة والجيزة، ضمن برامج احتفالات وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

وشهد مشروع "معا"، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، تضمنت لقاء للتعريف بالسلوكيات الإيجابية، ورشة لتعليم طباعة بالاستنسل، وأخرى لتصميم هدايا العيد بالفوم، بالإضافة إلى فقرة رسم على الوجه وعروض التنورة والأراجوز التي تفاعل معها الأطفال.

وفي إسكان "الخيالة" أقيمت ورشة حكي للتعريف بسبب الأضحية والدروس المستفادة من قصة النبي إسماعيل عليه السلام، تلاها لقاء بعنوان "العيد.. فرحتنا الكبيرة"، بجانب تصميم مجلة توضح مناسك الحج وأركان الصلاة والمقصود بيوم النحر.

كما تضمن اليوم مجموعة من الورش الفنية منها تصميم لوحات عن مظاهر الاحتفال بالعيد، تشكيلات بالصلصال، تصميم تشكيلات بخامات معاد تدويرها، وورشة مشغولات يدوية بالخرز.

ويشهد اليوم الأربعاء ختام فعاليات البرنامج بحي "الأسمرات" مع مجموعة من اللقاءات التثقيفية والفقرات الترفيهية للأطفال، تنفذ بإشراف د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع.

وأعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامجا مكثفا للاحتفال بعيد الأضحى بالقاهرة والمحافظات، تقدم خلاله 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة، بسعر موحد ومخفض 40 جنيها للتذكرة، بالإضافة إلى فعاليات تتنوع بين الحفلات الفنية المجانية ومنها الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا الثمانينيات والتسعينيات" المقرر عرضها مساء غد الخميس بقصر ثقافة القناطر، بعد حفل ختام اليوم بالسامر.

كما تقام عروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية بجميع المحافظات، بالإضافة إلى العروض المسرحية المجانية للأطفال والكبار، والأمسيات الشعرية واللقاءات التثقيفية، والورش الفنية والمسابقات المقدمة للأطفال طوال أيام العيد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة