Close ad

"عروس البحر الأبيض" تحتضن 2 مليون مصطاف

19-6-2024 | 18:07
عروس البحر الأبيض تحتضن   مليون  مصطاف" عروس البحر الأبيض" تحتضن 2 مليون مصطاف شواطئ الإسكندرية لا تنام ليلا أو نهارا .. و64 شاطئ من
الإسكندرية - محمد عبد الغني:

 

موضوعات مقترحة

 

شواطئ الإسكندرية  لا تنام ليلًا أو نهارًا .. و64 شاطئ منها 2 "مجاني"

 ..و رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال آلاف المصطافين " الجدد"

 


الإسكندرية - محمد عبد الغني:
رفعت محافظة الإسكندرية في رابع أيام عيد الأضحى المبارك درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع جميع المديريات وشركات المرافق، لمتابعة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين.. خاصة بعد الموجة الحارة التى دفعت الآلاف من المواطنين بالقاهرة ومحافظات الدلتا إلى الهرب بكثافة لشواطئ عروس المتوسط والجلوس داخل الشواطئ ليلا ونهارًا .

ونتيجة للتدفق غير المسبوق من المصطافين هربًا من لهيب درجة الحرارة بالمحافظات..  خصصت محافظة  الإسكندرية غرفة عمليات رئيسية لتلقي أي بلاغات من المواطنين على مدار 24 ساعة، فيما استمرت الأحياء فى تكثيف أعمال النظافة بكافة الشوارع والميادين لتظهر المدينة بالشكل اللائق أمام زائريها خاصة أن المتوقع أن تستقبل المدينة الساحلية نحو 2 مليون زائر.

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن عدد الشواطئ بالإسكندرية 64 شاطئًا منها 2 شاطئ مجاني، و5 شواطئ عامة سعر تذكرة الدخول بها 5 جنيهات للفرد، مؤكدًا أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف كثفت جهودها خلال الأيام السابقة لتكون كافة الشواطئ جاهزة لاستقبال المواطنين خلال الموسم الصيفي الذى بدأ مبكرًا فى العيد مع تدفق آلاف الزائرين للمحافظة هربا من حرارة الجو بالمحافظات .

فيما قال الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية إن شواطئ الإسكندرية شهدت إقبالًا كثيفًا من مواطنى المحافظات خاصة القاهرة والدلتا هربا من لهيب حرارة الشمس خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، والتى تعد "بروفة" لموسم المصيف هذا العام، حيث تم الاستعداد لاستقبال موسم جديد خاصة وان عروس المتوسط استقبلت أكثر من 5 ملايين مصطاف خلال الصيف الماضى .

موضحًا أن كافة الشواطئ متاحة للجميع  وعددها 23 شاطئًا وتتراوح  أسعارها "7 جنيهات للفرد رسم دخول، شاملة 1 جنيه لصندوق الغرقى، 1 جنيه لاستخدام غرفة تغيير الملابس ودورات المياه".

 

وأضاف عبد الرازق أن الشواطئ المميزة وعددها 21 شاطئا، فأسعار الخدمات بها "12 جنيها للفرد شاملة 1 جنيه إنقاذ غرقى، 1 جنيه غرفة تغيير الملابس ودورات المياه" ..  بينما  تتراوح أسعار خدمات الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بين 17 و25 جنيها شاملة كافة الخدمات.

 

 

اقرأ أيضًا: