Close ad

البرتغال.. ضد الكسر

19-6-2024 | 18:07
البرتغال ضد الكسر البرتغال .. ضد الكسر

 

موضوعات مقترحة

فازوا على التشيك 2-1 وحصدوا أول 3 نقاط في السادسة

فرص رونالدو بالجملة.. وفيتينيا رجل المباراة وتألق ستانيك

في دراما حقيقية، نجا منتخب البرتغال من النزيف المبكر في يورو 2024 وبعد إثارة الهدف الغائب للدون كريستيانو رونالدو بعدما حقق فوزا صعبا وشاقا على التشيك بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس في إطار الجولة الأولى من عمر كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

ونالت البرتغال أول 3 نقاط لها في المجموعة السادسة ووضعت قدما سريعا في سباق التأهل إلى الدور ثمن النهائي فيما تلقت التشيك ضربة قوية وخسرت أول مباريات يورو 2024.

ويدين منتخب البرتغال في انتصاره إلى نجمه فرانشيسكو كونسيساو صاحب هدف الفوز الغالي في الدقيقة 90 والأخيرة الذي منح برازيل أوروبا أول 3 نقاط في سباق المجموعة.

و تقدم المنتخب التشيكي بالهدف الأول في الدقيقة 62، قبل أن تعود البرتغال للتعادل بهدف عكسي سجله روبن هرناك بالخطأ في مرماه بالدقيقة 69 ثم كتبت  الدقيقة 90، أحرز فرانشيسكو كونسيساو هدف الفوز القاتل للبرتغال.

ولم تنجح محاولات النجم الكبير الدون كريستيانو رونالدو قائد البرتغال في تسجيل أية أهداف خلال اللقاء الصعب رغم محاولاته العديدة وتألقه اللافت وعانى من سوء توفيق كبير في أكثر من فرصة.

وجاءت بداية المباراة قوية في شوطها الأول حيث ضغطت البرتغال فيما لعبت التشيك على سلاح المرتدات السريعة، وكاد التشيك عبر سولك من تسجيل هدف مبكر ولكن شتت الدفاع البرتغالي الفرصة ثم ردت البرتغال بفرصة ذهبية عبر رافائيل لياو جناح البرتغال من جهة اليسار ولكنه سدد برعونة وذلك في أول 15 دقيقة.

وفي الدقيقة 17 أهدر نونو مينديز فرصة للتسجيل من تسديدة علت العارضة بعدها لاحت فرصة أخرى لبرونو فيرنانديز في الدقيقة 24 لم يكتب لها النجاح ثم لاحت فرصة أولى لرونالدو من انفراد بالمرمى في الدقيقة 32 ولكن تصدى له الحارس ستانيك ثم عاد نفس الحارس وحرم رونالدو من تسجيل هدف في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين البرتغالي والتشيكي .

وفي الشوط الثاني تضغط البرتغال بكل قوة منذ الدقيقة الأولى سعيا وراء التسجيل ويهدر رونالدو فرصتين في الدقيقتين 47، 51 وسط تألق لدفاع التشيك وحارس مرماه ، وعلى عكس سير اللقاء، أحرز لوكاس بروفود أول أهداف اللقاء لصالح التشيك بالدقيقة 62 .

وبعد الهدف عادت البرتغال للضغط بقوة ونجحت سريعا في ادراك التعادل عبر النيران الصديقة في الدقيقة 69 من خطأ لمدافع التشيك روبن هرناك الذي فشل في ابعاد تسديدة مينديز.

ويستمر ضغط البرتغال ويتصدى حارس التشيك ستانيك لأكثر من فرصة من فيتينيا ورونالدو ودياز وتشهد الدقيقة 87، تسجيل ديوجو جوتا منتخب البرتغال بهدف ثان، بعد مجهود للدون الذي استغل عرضية دياز ليقابلها برأسية ضربت بالقائم وارتدت ليتابعها جوتا برأسية في الشباك، لكن الحكم ألغاه بعد العودة للفار بداعي التسلل.

ويستمر البرتغال في ضغطه الهجومي ليسجل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل من ضائع عبر البديل الذهبي كونسيساو من خطأ للمدافع هرناك ويطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز البرتغال بهدفين لهدف.

وعقب اللقاء أكد كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي رضاه مع زملائه على البداية وحصد 3 نقاط غالية في رحلة اليورو.

وقال رونالدو : لا توجد مباراة سهلة وأخرى صعبة ونتوقع كل السيناريوهات وأحلامنا لا حدود لها في اليورو وفزنا في أول مباراة وهذا أمر هام وسنكرر الأمر في جولة مقبلة وهدفنا الأول في الدور الأول هو تصدر مجموعتنا وبلوغ الدور ثمن النهائي بقوة.

وأختارت اللجنة الفنية لبطولة كأس الأمم الأوروبية فيتينيا نجم وسط المنتخب البرتغالي رجلا للمباراة التي جمعت بين البرتغال والتشيك.

اقرأ أيضًا: