Close ad

أزمات الزمالك "بلا نهاية"

19-6-2024 | 18:07
أزمات الزمالك بلا نهايةأزمات الزمالك " بلا نهاية "

 

موضوعات مقترحة

الغموض يخيم على مصير عواد.. ومفاوضات مع صبحي

مخاوف من رحيل ثنائي حراسة المرمى واستمرار غلق القيد

الأبيض يستعيد ناصر ماهر ويحذر من موقعة " فاركو"

سعيد شبانة

فرض الغموض نفسه بقوة على مستقبل محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم في أعقاب الغرامة المالية الضخمة الموقعة على اللاعب من عبدالواحد السيد مدير الكرة في أعقاب مشاجرته مع حسام عبدالمجيد مدافع الفريق في لقاء الزمالك الأخير أمام المصري البورسعيدى.

وعاقب الزمالك حارس مرماه محمد عواد بغرامة مالية قيمتها 25 % من قيمة عقده المالي السنوي في ضربة قوية قبل أسابيع قليلة من نهاية عقد محمد عواد رسميًا مع الزمالك.

ولم يحسم محمد عواد في وقت سابق تجديد عقده مع الزمالك في الفترة المقبلة لثلاث مواسم مقبلة خاصة في ظل تحفظ عواد على العرض المالي المقدم من الزمالك ووجود مطالب مالية ضخمة للاعبين تصل إلى 15 مليون جنيه في الموسم الواحد على الأقل.

وينتظر أن تشهد الأيام المقبلة حسم الزمالك ورطة محمد عواد من التجديد لثلاثة مواسم قادمة بخلاف الضغط على محمد صبحي الحارس الثاني من أجل إقناعه بالتجديد هو الآخر خاصة في ظل سعي الزمالك للحفاظ على حارس من الثنائي في الموسم المقبل .

وشهدت كواليس الزمالك في الساعات الأخيرة تعالي الأصوات بضرورة بقاء حارس من الثنائي محمد صبحي أو محمد عواد في قائمة الفريق الأبيض خلال الموسم المقبل تحسبا لعدم اكتمال إجراءات رفع عقوبة منع الصفقات الجديدة في الفترة المقبلة وسداد المديونيات والغرامات المالية الخاصة بلاعبين سابقين يتصدرهم خالد بوطيب.

ويخشى مسئولو الزمالك من ورطة في نهاية الموسم تتمثل في رحيل ثنائي حراسة المرمى محمد صبحي ومحمد عواد لانتهاء عقديهما مع عدم رفع عقوبة منع الإيقاف التي يمر بها الزمالك منذ فترة وتحرمه من ضم حراس مرمى جدد سوبر إلى الأبيض في الموسم المقبل .

وينتظر ان يعقد حسين لبيب رئيس الزمالك في الساعات المقبلة اجتماعا مع محمد صبحي وكذلك محمد عواد على أمل حسم ملف تجديد عقديهما أو أحدهما على الأقل وبقاؤه في تشكيلة الموسم القادم وإنهاء أزمة حراسة المرمى في صفوف الأبيض مستقبلا .

وفي الإطار ذاته عقد جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك اجتماعا مع لاعبيه في الساعات الأخيرة لاحتواء آثار الخسارة الكبيرة من المصري 1-2 في الجولة 26 من عمر الدوري الممتاز .

وطالب جوزيه جوميز ضرورة الانتباه لأهمية مباراة الزمالك وفاركو المقبلة وتحقيق الفوز فيها لمصالحة الجماهير والتقدم خطوة في الجدول وعدم الانشغال في نفس الوقت بالقرارات التي أعلن عنها الزمالك مؤخرا ومنها عدم استكمال مشواره في المباريات المقبلة له في الدوري الممتاز لموسم 2023-2024 قبل استكمال المؤجلات وشدد جوميز على صعوبة لقاء فاركو المقبل والذي يأتي بعد كبوة الخسارة الأخيرة أمام المصري 1-2.

وطالب جوميز لاعبي الزمالك بضرورة تنفيذ التعليمات وتجنب تكرار الأخطاء الدفاعية التي ظهرت في لقاء المصري الأخيرة وكانت سببا في اهتزاز شباك الفريق مرتين .

وشهدت كواليس الزمالك في الساعات الأخيرة بدء جوزيه جوميز تجهيز بدائل غيابات الأبيض يتصدرها غياب لاعبه أحمد سيد زيزو صانع الألعاب وسط آمال كبيرة باستعادة خدمات ناصر ماهر مرة أخرى لدور صانع الألعاب في تشكيلة الفريق مستقبلا كما وضع جوزيه جوميز فى حساباته إمكانية مشاركة سيد نيمار أساسيا في مركز الجناح الأيمن لاستغلال سرعاته وحلوله الهجومية أملا في الحفاظ على النزعة الهجومية في تشكيلة الأبيض .

كما يأمل جوزيه جوميز في تجهيز مهاجمه ناصر منسي بشكل مكثف على أمل تقديم اللاعب إضافة في مركز رأس الحربة في ظل غياب التونسي سيف الدين الجزيري ونشوب أزمة أخرى تخص لاعبه سامسون أكينيولا الرافض للعودة بسبب مستحقاته المالية المتأخرة في ذمة النادي والتي تصل إلى قيمة عقد الموسم الجاري " أكثر من 500 ألف دولار " .

ويفتقد جوزيه جوميز المدير الفني العديد من لاعبي الأبيض يتصدرهم أحمد سيد زيزو، إبراهيما نداي، وشيكابالا (تأهيل من إصابة الأمامية)، أحمد فتوح (إصابة فى الكاحل)، سيف الجزيري (تأهيل من إصابة الخلفية)، مصطفى الزناري (إصابة فى الخلفية)، محمود الونش (صليبى)، أحمد حمدى (صليبى)، محمد عبد الشافى (صليبى)، محمد عاطف (إصابة في الركبة)، سامسون أكينيولا (يرفض العودة بعد السفر إلى بلاده) وهي غيابات مؤثرة للغاية في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز في الفترة المقبلة .

اقرأ أيضًا: