Close ad

مؤلفات هاني شنودة على مسرح سيد درويش بالإسكندرية احتفالا بعيد الموسيقى العالمي

19-6-2024 | 10:56
مؤلفات هاني شنودة على مسرح سيد درويش بالإسكندرية احتفالا بعيد الموسيقى العالميهانى شنودة
سارة نعمة الله

ضمن خطط الثقافة المصرية للاحتفال بعيد الموسيقى العالمى، تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو محمود بيومى وبمشاركة الموسيقار هانى شنودة وفرقة المصريين. 

موضوعات مقترحة

يقام الحفل فى الثامنة والنصف مساء الجمعة ٢١ يونيو على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

يتضمن البرنامج باقة من أشهر مؤلفات الموسيقار هانى شنودة إلى جانب عدد من الأعمال الغنائية التى وضعها لفرقة المصريين منها "أنا بعشق البحر، مسألة السن،  موسيقى فيلم لا عزاء للسيدات، ومسلسل حالة خاصة"، وغيرها.

يشار إلى أن الموسيقار هاني شنودة هو مؤسس فرقة المصريين عام 1977، التى اكتشفت وساهمت فى نجومية العديد من كبار فناني مصر والوطن العربي، كما انتشرت أعمالها وحققت نجاحا كبيرا فى حقبة الثمانينات.

ومن المعروف أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتورة نيفين المحمودى، وقدم العديد من الحفلات الناجحة، وشارك فى مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية فى إطار التعاون الثقافى بين مصر ومختلف دول العالم.

يذكر أن عيد الموسيقى العالمى جاء نتيجة مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة الفرنسية في 21 يونيو عام 1982 تحت شعار «اعزفوا الموسيقى في عيد الموسيقى» مستقطبة آلاف الموسيقيين المحترفين والهواة وكانت الدول الفرانكوفونية والمتوسطية أول المشاركين فيها وسرعان ما تحولت إلى احتفالية عالمية.


هانى شنودة وفرقة المصريين بمصاحبة اوركسترا وتريات أوبرا الإسكندريةهانى شنودة وفرقة المصريين بمصاحبة اوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة