Close ad

التضخم في بريطانيا يتباطأ إلى 2 % لأول مرة في 3 سنوات

19-6-2024 | 10:44
التضخم في بريطانيا يتباطأ إلى   لأول مرة في  سنواتبريطانيا

تباطأ التضخم في المملكة المتحدة إلى مستهدف بنك إنجلترا للمرة الأولى في 3 سنوات تقريباً، ليدعم فرص خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري.

موضوعات مقترحة

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 2% على أساس سنوي في مايو الماضي، وفق "بلومبرج" متراجعاً من 2.3% في الشهر السابق، وفق ما أعلنه مكتب الإحصاءات الوطنية اليوم الأربعاء. ويتماشى ذلك مع توقعات المحللين الاقتصاديين بارتفاع المؤشر 2%.

تعد هذه البيانات بمثابة فرصة لالتقاط الأنفاس من أزمة تكلفة المعيشة القاسية، حيث تجاوز معدل التضخم 11% في أواخر 2022 بعد الارتفاع الكبير في الأسعار عقب حرب أوكرانيا ورفع القيود التي فُرضت إبان الجائحة.

مع ذلك، يستبعد أن يساعد تراجع التضخم حزب المحافظين الذي يتزعمه رئيس الوزراء ريشي سوناك، المتوقع هزيمته في الانتخابات المقرر عقدها في الرابع من يوليو المقبل، أو أن يقنع بنك إنجلترا بخفض الفائدة على الفور.

نال الارتفاع في الأسعار وحالة الركود التي وقعت في العام الماضي من شهرة حزب المحافظين في إدارة الاقتصاد. وما يزال البنك المركزي متأهباً لظهور إشارات على أن التضخم سيستمر، ويراقب الأجور وتحديد الأسعار في قطاع الخدمات قبل اتخاذ إجراءات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: