Close ad

عيد الأضحى بالغربية.. عروض متنوعة للأطفال وإقبال جماهيري بسينما الشعب

18-6-2024 | 22:23
عيد الأضحى بالغربية عروض متنوعة للأطفال وإقبال جماهيري بسينما الشعب عمرو البسيوني

شهد فرع ثقافة الغربية عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد احتفالا بعيد الأضحى المبارك، في إطار خطة وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

وأعدت مكتبة محلة أبو علي الثقافية يوما ترفيهيا للأطفال، تضمن فقرات ترفيهية وعرض مسرح عرائس، بجانب مجموعة من الورش الفنية للتعبير عن مظاهر الاحتفال بالعيد.

- سينما الشعب

وتواصلت الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بمسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، مع فقرات فنية متنوعة وورش رسم للأطفال، وإقبال كبير من أهالي المدينة لحضور فيلم "أهل الكهف" الذي تطرحه قصور الثقافة ضمن مشروع سينما الشعب، يوميا من خلال حفلات تبدأ من 10 صباحا، وحتى الثانية صباح اليوم التالي بسعر موحد ومخفض للتذكرة 40 جنيها.

وأعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامجا فنيا حافلا بالقاهرة والمحافظات احتفالا بعيد الأضحى، يتضمن فعاليات تتنوع بين الحفلات الفنية الكبرى ومنها الدراما الغنائية الاستعراضية نوستالجيا 80 / 90، تستعيد بها ذكريات الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وذلك على مسرح السامر بالعجوزة تستمر حتى غد الأربعاء، وتعرض يوم الخميس 20 يونيو بقصر ثقافة القناطر.

كما تقام عروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية بجميع المحافظات، بالإضافة إلى العروض المسرحية المجانية، وبرنامج "فرحتنا في لمتنا" بالمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، والأمسيات الشعرية واللقاءات التثقيفية، والورش الفنية والمسابقات المقدمة للأطفال طوال أيام العيد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة