Close ad

"لنجعل أوروبا عظيمة مرة أخرى".. شعار المجر خلال فترة رئاستها الاتحاد الأوروبي

18-6-2024 | 19:45
 لنجعل أوروبا عظيمة مرة أخرى  شعار المجر خلال فترة رئاستها الاتحاد الأوروبيالاتحاد الأوروبي
أ ش أ

كشفت المجر النقاب عن شعار "لنجعل أوروبا عظيمة مرة أخرى" باعتباره الشعار الرئيسي لرئاستها المقبلة لمجلس الاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر، وهي الفترة التي سيرأس فيها الدبلوماسيون المجريون اجتماعات مهمة في بروكسل ويشكلون الأجندة السياسية للكتلة.

موضوعات مقترحة

وذكرت مجلة بولتيكو الأوروبية أن شعار المجر مقتبس من شعار ترامب "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" عندما نجح في حملته الانتخابية ليصبح رئيسًا للولايات المتحدة عام 2016. ويسعى ترامب للعودة إلى البيت الأبيض في الانتخابات التي ستحدث في منتصف رئاسة المجر.

وقال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي المجري يانوس بوكا: "إنها إشارة إلى رئاسة نشطة، وأنه يُظهر في الواقع توقعًا واضحًا بأننا معًا يجب أن نكون أقوى من الأفراد، ولكن يجب أن يُسمح لنا بالبقاء على ما نحن عليه عندما نجتمع معًا، كما أنه يصور فكرة أن أوروبا قادرة على أن تصبح جهة فاعلة عالمية مستقلة في عالمنا المتغير".

وأوضح الوزير أن المجر ستستخدم رئاستها لتقديم صفقة زراعية تنافسية جديدة "تتمحور حول المزارعين" وتسعى إلى "حماية أكثر كفاءة للحدود الخارجية، لإدارة الأسباب الجذرية للهجرة ، وتحسين سياسة عودة أكثر كفاءة".

وتابع أنه في الوقت نفسه، ستكون هناك جهود نشطة لدفع تقدم توسعة الاتحاد الأوروبي إلى الأمام، و"نريد أن نتخذ خطوات جوهرية فيما يتعلق بمولدوفا وجورجيا وأوكرانيا".

وكانت هناك مخاوف من أن بودابست تسعى إلى عرقلة أو إبطاء ترشيح كييف، نظرا لأن أوربان سعى علنا ​​إلى تقويض العلاقات مع أوكرانيا وسعى إلى إقامة علاقات أوثق مع موسكو.

ومن المتوقع أن يكون من يتولى الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي وسيطا محايدا وأن يضع مصالحه الوطنية جانبا لضمان إقرار التشريعات.

ومع ذلك، يخشى السياسيون الأوروبيون أن تستغل بودابست منصبها البارز لصالحها بينما تسعى إلى تغيير موقفها في مجالات السياسة الرئيسية- على حد قول المجلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: