Close ad

بوتين: علاقتنا مع كوريا الشمالية تستند إلى مبادئ المساواة والثقة والاحترام المتبادل

18-6-2024 | 19:30
بوتين علاقتنا مع كوريا الشمالية تستند إلى مبادئ المساواة والثقة والاحترام المتبادل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أ ش أ

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن روسيا وكوريا الشمالية تحافظان على علاقات صداقة وحسن جوار تقوم على أساس المساواة والاحترام والثقة المتبادلة بين البلدين. 

موضوعات مقترحة

وذكر بوتين، في المقال الذي نشرته صحيفة "رودونج سينمون" الكورية الشمالية تحت عنوان "روسيا وكوريا الديمقراطية: تقاليد الصداقة والتعاون على مر السنين"، أن علاقات الصداقة وحسن الجوار بين روسيا وكوريا الشمالية تستند إلى مبادئ المساوة والاحترام والثقة المتبادلة ، كما تعود العلاقات بينهما إلى أكثر من سبعة عقود وتتسم بثراء التقاليد التاريخية المجيدة" ، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية. 

وأشار أيضًا إلى أن الاتحاد السوفيتي كان من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية كوريا الشمالية، وأسست علاقات دبلوماسية معها، حيث وقع الجانبان في الـ17 من مارس عام 1949 اتفافية التعاون الاقتصادي والثقافي المشترك، في سبيل الحفاظ على إطار قانوني يهدف إلى تعزيز التفاعل الثنائي بين البلدين. 

وأوضح الرئيس الروسي أن موسكو وبيونج تعملان على تطوير التفاعل الإنساني بين شعبي البلدين من خلال تنمية الرحلات السياحية وزيادة التبادل الثقافي والتعليمي والأكاديمي بين البلدين، مُؤكدًا دعم بلاده إلى "كل ما يجعل التواصل بين الدول والشعوب أكثر إنسانية، ويعزز الثقة والتفاهم المتبادل بين بعضهم البعض".

يُشار إلى أن الكرملين أعلن أمس الإثنين أن بوتين سيزور كوريا الشمالية من 18 إلى 19 يونيو الجاري، وأعلن المستشار الرئاسي يوري أوشاكوف أنه من المقرر أن يوقع بوتين على معاهدة تعاون استراتيجي شامل مع نظيره الكوري الشمالي، مٌشيرًا إلى الحاجة لتوقيع مثل هذه المعاهدة في ظل التغيرات التي يشهدها العالم حاليًًا كما أن الغرض منها ليس استهداف دول أخرى. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: