Close ad

دورة كوينز: ألكاراس إلى الدور الثاني وانتهاء مشوار دي مينور باكرًا

18-6-2024 | 19:02
دورة كوينز ألكاراس إلى الدور الثاني وانتهاء مشوار دي مينور باكرًاكارلوس ألكاراس
وكالات الأنباء

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس، حامل اللقب والمصنف ثانياً عالمياً، الدور الثاني من دورة كوينز الإنجليزية للتنس (500 نقطة) التي تشكّل تحضيراً لبطولة ويمبلدون حيث توج بثاني ألقابه الكبرى الموسم الماضي، بفوزه على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو 6-1 و7-5 الثلاثاء.

موضوعات مقترحة

وفي مباراته الأولى منذ تتويجه بلقبه الكبير الثالث بعد فوزه على الألماني ألكسندر زفيريف في نهائي بطولة رولان جاروس الفرنسية في التاسع من الشهر الحالي، قدم ألكاراس مجموعتين متناقضتين إذ سيطر تماماً على الأولى قبل أن يعاني في الثانية، لكنه تمكن في النهاية من حسم بطاقته إلى الدور الثاني في ساعة و22 دقيقة.

وبدأ الإسباني الذي احتفل الشهر الماضي بميلاده الحادي والعشرين مواجهته الأولى في دورات "أيه تي بي" مع الأرجنتيني المصنف 26 عالمياً، بقوة بعدما تقدم 5-0 بكسره إرسال منافسه مرتين في الشوطين الثاني والرابع للمجموعة الأولى التي حسمها على إرساله 6-1 وفي 29 دقيقة فقط.

لكن الوضع تغير في المجموعة الثانية، إذ وجد نفسه متخلفاً 0-3 بعدما خسر إرساله في الشوط الثاني ما سمح لمنافسه الأرجنتيني بالتقدم 5-2 وبالتالي الحصول على فرصة الإرسال من أجل الفوز بها في الشوط التاسع لكنه فرط بها، ثم حصل على فرصة أخرى في العاشر على إرسال الإسباني، إلا أن الأخير أنقذ الموقف وأدرك التعادل 5-5 ثم تقدم 6-5 على إرسال سيروندولو قبل أن يحسمها 7-5.

ويلتقي ألكاراس في الدور الثاني البريطاني جاك درايبر، الفائز الأحد في دورة شتوتغارت بلقبه الأول عن 22 عاماً، أو الأرجنتيني ماريانو نافوني.

وانتهى مشوار الأسترالي أليكس دي مينور الذي أرتقى الإثنين إلى أفضل مركز في مسيرته بعدما بات سابعاً عالمياً نتيجة إحرازه لقب دورة سيرتوخيبموس الهولندية، عند الدور الأول بخسارته أمام الإيطالي لورنتسو موزيتي 6-1 و4-6 و2-6.

وبدا ابن الـ25 عاماً المصنف ثانياً في الدورة التي وصل إلى مباراتها النهائية الموسم الماضي قبل الخسارة أمام ألكاراس، في طريقه لتكرار سيناريو مواجهته الوحيدة السابقة مع موزيتي عام 2022 في الدور الأول لبطولة أستراليا (فاز عليه بأربع مجموعات)، بعد حسمه المجموعة الأولى بسهولة تامة، لكن الإيطالي البالغ 22 عاماً والمصنف 30 عالمياً انتفض في طريقه لحسم اللقاء في ساعتين و3 دقائق.

ويلتقي موزيتي في الدور الثاني لهذه الدورة المقامة على ملاعب عشبية تحضيراً لبطولة ويمبلدون التي تنطلق في الأول من يوليو، مع البريطاني دانيال إيفانز أو الأميركي براندون ناكاشيما.

وتأهل أيضاً إلى الدور الثاني الأميركيان تايلور فريتز وسيباستيان كوردا، المصنفان رابعاً وخامساً توالياً في الدورة، بفوزهما على الياباني تارو دانيال 6-3 و6-3 والروسي كارين خاتشانوف 7-5 و7-6 (7-5).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة