Close ad

مجلس الأمن الروسي: لا يزال بإمكان كييف قبول مقترحات بوتين بشأن التسوية السلمية

18-6-2024 | 17:07
مجلس الأمن الروسي لا يزال بإمكان كييف قبول مقترحات بوتين بشأن التسوية السلميةنائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف
أ ش أ

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إنه لا يزال بإمكان كييف قبول مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن التسوية السلمية.

موضوعات مقترحة

وأضاف مدفيديف - وفقًا لموقع (روسيا اليوم) - "اعتقد أن بوتين قال كل شيئ يجب قوله، وأن كل اقتراح لاحق ستقدمه روسيا هو للسلطات الأوكرانية الحالية بغض النظر عن الطريقة التي نتعامل بها معهم، سيكون أسوأ من السابق بالنسبة لهم، لذلك لديهم الآن الفرصة لقبول مثل هذا الاقتراح الذي صاغه بوتين".

وتابع "في حال رفض نظام كييف للمقترحات ستستمر الأعمال العسكرية للجيش الروسي، ولا يزال من الصعب تحديد أين ستنتهي حدود المنطقة العازلة التي تحدث عنها بوتين.. كل هذا لن يكون لصالح السلطات الأوكرانية الحالية، لذا يجب عليهم الإسراع في اتخاذ القرار بما أنه توجد فرصة".

وأكد مدفيديف أن سبب رد الفعل السلبي للغرب على مقترحات الرئيس بوتين للسلام هو أن أمريكا وعددًا من دول أوروبا تريد مواصلة القتال ضد روسيا بأيدي الأوكرانيين.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد طرح، خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة الماضي، مبادرة للتسوية السلمية بأوكرانيا وتنص على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق "روسيا الجديدة".

ودعا بوتين كييف إلى "إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البنى التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري والخلو من الأسلحة النووية"، كما دعا الدول الغربية لرفع العقوبات المفروضة على روسيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: