Close ad

الدفاع الروسية: ضرب أهداف أوكرانية في 124 منطقة

18-6-2024 | 16:17
الدفاع الروسية ضرب أهداف أوكرانية في  منطقةوزارة الدفاع الروسية
أ ش أ

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنه تم تنفيذ ضربات ضد أهداف الأوكرانية في 124 منطقة، بالإضافة إلى ضرب أحد المستودعات، الذي يتم فيه تفريغ وإعادة توزيع الأسلحة الغربية إلى الجيش الأوكراني.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الوزارة - في بيان لها، وفقًا لوكالة الأنباء الروسية (سبوتنك) - أنه تم تدمير محطة رادار ومنصتي إطلاق لنظام الصواريخ المضاد للطائرات من طراز "إس-300"، كما تم استهداف ورشة لإنتاج الطائرات المسيرة.

وتابعت أنه تم أيضًا استهداف مستودع للمعدات التقنية العسكرية التابعة للواء المدفعية (44) التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، والذي يتم من خلاله تفريغ وتوزيع الأسلحة والمعدات العسكرية، التي تزود بها الدول الغربية نظام كييف، وتم تحييد تجمعات قوى بشرية وتدمير معدات للعدو في 124 منطقة.

وأضافت أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، قامت وحدات من قوات مجموعة (المركز) التابعة للقوات الروسية بتدمير تشكيلات (جايغر 68)، والمشاة (144)، واللواء الميكانيكي (24)، ولواء الدفاع العسكري (109) التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية بمناطق فوزدفيزينكا وكاميشيفكا ونوفغورودسكوي وتوريتسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشارت إلى أنه تم رصد أربع هجمات مضادة نفذتها مجموعات هجومية من كتيبة المشاة (142) واللواءين الميكانيكيين (23 - 110) التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية.

وفي السياق، أوضحت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية نجحت بتكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر كبيرة بمقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.

وذكرت الوزارة - في بيان - أن وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات الروسية حيّدت نحو 80 عسكريًا من القوات المسلحة الأوكرانية خلال يوم واحد، حيث تم تحييد عناصر من لواء (128 و37) التابع لمشاة البحرية الأوكرانية، ولواء (121) البري في بلدتي داريفكا وأوسوكوروفكا في مقاطعة خيرسون، وكذلك في بلدة نيستيريانكا الواقعة في مقاطعة زابوروجيه".

وأضافت أنه تم تدمير 6 مركبات، وثلاثة مدافع هاوتزر من عيار 152 ملم من طراز "D-20"، ومدفع هاوتزر من طراز "D-"30 عيار 122 ملم، ومدفع "M119" عيار 105 ملم أمريكي الصنع.

وتابعت أن وحدات قوات مجموعة "الشمال" الروسية استهدفت أفراد ومعدات 4 ألوية من القوات المسلحة الأوكرانية، وتصدت لهجمتين مضادتين، وكبدت القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 130 عسكريًا والعديد من المعدات القتالية، وذلك خلال الـ24 الساعة الماضية.

ونوهت بأن وحدات قوات مجموعة "الشرق" الروسية، استهدفت أفراد ومعدات لواء المشاة الآلي (57)، ولواء مشاة البحرية (36)، ولواءي الدفاع المحلي (125 و120) في مناطق بلدات فولتشانسك وسينيلنيكوفا وليبتسي بمقاطعة خاركوف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: