Close ad

مصر للطيران تبدأ جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن

18-6-2024 | 15:56
مصر للطيران تبدأ جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطنمصر للطيران - أرشيفية
ليلى عبدالحميد

تبدأ مصر للطيران الناقل الوطني جسرها الجوي، غدا الأربعاء، لعودة  ضيوف الرحمن بعد إنتهاء مناسك الحج من الأراضي المقدسة إلى أرض الوطن بتسيير 9 رحلات جوية، وذلك يوم الأربعاء 19 يونيو  بواقع 8 رحلات بخط سير جدة - القاهرة، 1 رحلة بخط سير الطائف - القاهرة.

موضوعات مقترحة
 
وذلك لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية وتضامن المنيا وقرعة مجلس الشيوخ ومجلس النواب وحجاج الترانزيت وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.

هذا ومن المقرر أن تقوم الشركة الوطنية مصر للطيران بنقل ما يقرب من 60 ألف حاج من حجاج القرعة والتضامن والسياحة والجمعيات والهيئات المختلفة وحجاج الترانزيت والرحلات الخاصة من الأراضي المقدسة إلى أرض الوطن، وستنتهى مرحلة العودة يوم 5 يوليو 2024.

ومن ناحية أخري انتهت الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي من جميع الاستعدادات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، العائدين من الأراضي المقدسة فيما تم الدفع بكل الخدمات وتكثيف فرق العلاقات العامة لإنهاء وصول ضيوف الرحمن.

كما استعدت شركة ميناء القاهرة الجوي، برئاسة مجدي إسحاق رئيس الشركة، بخطة متكاملة لاستقبال رحلات العودة وتسهيل إنهاء إجراءات وصول الحجاج عقب الانتهاء من مناسك الحج من مكة والمدينة المنورة والالتزام بنفس المستوى الذي جرى خلال سفرهم لأداء فريضة الحج حيث جرى التنسيق مع كل الجهات المسؤولة لتيسير الإجراءات على حجاج بيت الله خلال رحلة العودة وتم تخصيص مجموعة من فرق العلاقات العامة لاستقبال الحجاج خصوصًا كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات، وتم تشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوي، ومصر للطيران لمساعدة الحجاج، وإنهاء إجراءات وصولهم، في أسرع وقت ممكن، وبسهولة ويسر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة