Close ad

الغردقة ترفع شعار «كامل العدد» في إجازة العيد.. دليل لأسعار الإقامة والرحلات في المدينة الساحرة |صور

18-6-2024 | 14:00
الغردقة ترفع شعار ;كامل العدد; في إجازة العيد دليل لأسعار الإقامة والرحلات في المدينة الساحرة |صورإقبال كبير شهدته مدينة الغردقة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
البحر الأحمر - على الطيرى

إقبال كبير شهدته مدينة الغردقة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، للتمتع بمياه البحر وخدمات الشواطئ الممتدة بطول المدينة الساحرة وأماكنها الترفيهية المتنوعة وطقسها الرائع.

موضوعات مقترحة

وخلال السطور التالية نستعرض أهم الفنادق ووسائل المواصلات والشواطئ العامة والخاصة والمزارات وأماكن التنزه وأسعارها بالمدينة السياحية التي ترفع شعار كامل العدد بدءا من العيد وخلال الفترة المقبلة. 


إقبال كبير شهدته مدينة الغردقة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

200 فندق ومنتجع سياحي في الغردقة

يوجد بمدينة الغردقة أكثر من  200  فندق ومنتجع سياحي مابين الفنادق العادية وذات الثلاث والأربع والخمس نجوم،  تبدأ بمنتجع الجونة في شمال المدينة والذي يعتبر مدينة متكاملة تحتوي على مجموعة من الفنادق السياحية الكبرى، ومجموعة ملاعب رياضية لمختلف الألعاب، الفردية والجماعية، بالإضافة إلى استاد الجونة "استاد خيري بشارة" والذي تم تأسيسه منذ عدة سنوات عقب صعود فريق الجونة إلى الدوري الممتاز.


إقبال كبير شهدته مدينة الغردقة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

 وبالمدينة السياحية خط أتوبيس مخصص من منطقة الدهار لنقل المواطنين من وإلى منتجع الجونة الذي يقع على بعد 25 كيلو مترا شمال مدينة الغردقة. 

ممشى سياحي جديد 

وتضم المنطقة جنوب الجونة وحتى مبنى محافظة البحر الأحمر،  مجموعة من الفنادق السياحية والشواطئ الخاصة،  ومؤخرا تم افتتاح ممشى سياحي محاذي لتلك الفنادق يضم خدمات متكاملة، ثم تمتد الفنادق بمحاذاة شاطئ البحر إلى مدينة مكادي وسهل حشيش جنوب المدينة،  مرورا بميناء الغردقة البحري. 


إقبال كبير شهدته مدينة الغردقة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

أسعار الفنادق السياحية في الليلة الواحدة 

وتبدأ أسعار الفنادق خلال فترة عيد الأضحى من 1500 جنيه للفنادق العادية وترتفع لتتراوح بين 3000 إلى 10000 جنبه للفرد الواحد للفنادق ذات الثلاث وأربع نجوم وعدد من الفنادق ذات الخمس نجوم.

ويصل سعر الليلة الواحدة في عدد من الفنادق الفاخرة إلى أكثر من  15 ألف جنيه وفي بعضها إلى 25 ألف جنيه في الليلة الواحدة. 

إقبال كبير شهدته مدينة الغردقة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

أشهر المزارات السياحية وأماكن التنزه في الغردقة

وتضم مدينة الغردقة عددا من المزارات السياحية وأماكن التنزه بعضها مجاني، ويأتي في مقدمتها شارع الشيراتون السياحي كأشهر الشوارع بمدينة الغردقة ويوجد به ألاف البازارات السياحية وبه مجموعة من الفنادق، وأيضا ممشى شيرى وممشى النصر والممشى السياحي،  وكورنيش ميريت، وممشى الأحياء، ومنطقة المارينا التي يتواجد بها مجموعة يخوت عالمية،  كأفضل اماكن التنزه المجانية،  

كما يمكن زيارة بيت الدولفين والأكواريوم،  ومعهد علوم البحار،  ومتحف الرمال، بالإضافة إلى الرحلات البحرية والجزر والمحميات الطبيعية حيث تتراوح سعر الرحلة البحرية مابين 300 جنيه وتصل الى أكثر من 2000 جنيه للمحميات. 


إقبال كبير شهدته مدينة الغردقة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

الشواطئ العامة في الغردقة

ويعتبر نادي العائلات متنفسا عاما في الغردقة بالإضافة إلى شاطئ العائلات 1 الذي تم افتتاحه مؤخرا، وشاطئ العائلات2.

وتتراوح أسعار دخول الشواطئ بين 100 جنيه و200 جنيه، بينما تبلغ تذكرة الدخول لنادي العائلات 50 جنيها فقط لغير الأعضاء، فيما يبلغ سعر رسوم دخول شاطئ مريت " العائلات 3"، 20 جنيها فقط وهو أرخص شاطئ في الغردقة. 


إقبال كبير شهدته مدينة الغردقة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

المولات التجارية الكبرى بالغردقة 

يوجد بمدينة الغردقة عددا من المولات التجارية الكبرى التي تجذب زوار المدينة السياحية بما توفره من خدمات متنوعة، بالإضافة إلى سلسلة من محلات التسوق الكبرى والتي يمكن الوصول إليها بواسطة سيارات السرفيس او اتوبيسات النقل الداخلي. 

أسعار تذاكر السفر إلى الغردقة

وتعتمد طريقة نقل الركاب من وإلى الغردقة على وسائل النقل الجماعية التابعة للشركات الخاصة التي تنتشر مكاتبها في معظم الشوارع الرئيسية بالمدينة.
 
كما توجد محطة مجمعة لاتوبيسات النقل الخاصة بالشركات في شارع النصر وسط المدينة.

وتتراوح أسعار الرحلة من الغردقة إلى القاهرة بين 200 جنيه وتصل إلى 700 جنيه، حسب درجة السفر.


إقبال كبير شهدته مدينة الغردقة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: