Close ad

الصحة: الكوادر الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ تتخطى 97% في عيد الأضحى

18-6-2024 | 13:15
الصحة الكوادر الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ تتخطى  في عيد الأضحىالدكتور محمد الطيب، مساعد وزير التعليم العالي
عبد الله الصبيحي

كشف الدكتور محمد الطيب، مساعد وزير الصحة  للحوكمة والشئون الفنية، أن النتائج الأولية للمرور على المستشفيات في الأيام الأولى لعيد الأضحي المبارك، أظهرت تواجد الكوادر الطبية ومناسبتها لأعداد التردد على أقسام الاستقبال والطوارئ، بنسبة تتخطى الـ 97 % من المستشفيات التي خضعت للزيارات الإشرافية المفاجئة.

موضوعات مقترحة

وأكد الطيب، في تصريحات اليوم الثلاثاء، توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات تتناسب مع معدلات الاستهلاك بالمستشفيات التي خضعت للزيارات المفاجئة، حيث تم التنسيق لتوفير الدعم اللازم من المخازن لضمان استدامة سلاسل الإمداد وعدم حدوث أي قصور خلال أجازه عيد الأضحى المبارك. 

وتابع الدكتور محمد الطيب، أن فرق المرور استهدفت متابعة الخدمات الصحية بمراكز ووحدات الرعاية الأولية، حيث تم المرور على خدمات الطوارئ على مدار 24 ساعة بوحدات ومراكز التطوير، وشملت الحملات 143 وحدة ومركز صحي بمحافظات (القاهرة، والإسكندرية، ودمياط، والدقهلية، والشرقية، والقليوبية، وكفر الشيخ، والغربية، والمنوفية، والجيزة، وأسيوط، وسوهاج، ومطروح، والبحر الأحمر).

ولفت إلى أنه تم مراجعة انتظام تقديم خدمة الطوارئ على مدار 24 ساعة في تلك المراكز ومراجعة وجود جداول تشغيل معلنة لجميع أعضاء الفريق الطبي من الأطباء والتمريض، وتوافر الأدوية الطوارئ ومستلزمات التشغيل اللازمة ومتابعة تفعيل نظام الإحالة، ورصد التحديات التي قد تؤثر على تقديم الخدمة. 

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، تنفيذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في 23 محافظة، وذلك في الأيام الأولى من إجازة عيد الأضحى المبارك، ومن خلال فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية، وفقا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.

يأتي ذلك ضمن المحور الرابع لخطة تأمين احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك، والمتمثل في متابعة الخدمات الصحية المقدمة بالمنشآت الصحية التابعة للوزارة، وتحقيق الالتزام والانضباط الإداري، والاطمئنان على حسن سير العمل بأقسام الطوارئ، وانتظام العمل بالمبادرة الرئاسية لفحص المقبلين على الزواج، وكذلك انتظام صرف الألبان الصناعية بمراكز الرعاية الأولية، والتعامل الفوري والفعال مع التحديات التشغيلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة