Close ad

فسحة العيد.. شواطئ ومتنزهات محافظة السويس تمتلئ بالزوار

18-6-2024 | 13:18
فسحة العيد شواطئ ومتنزهات محافظة السويس تمتلئ بالزوارشواطئ ومتنزهات محافظة السويس - أرشيفية
السويس- عمرو غنيمة

أجواء مبهجة واحتفالات، تشهدها شواطئ محافظة السويس في أيام عيد الأضحى، ورصدت "بوابة الأهرام"، ما تشهده متنزهات المحافظة من إقبال أبناء محافظات الدلتا والقاهرة وإقليم قناة السويس للاستمتاع بفسحة العيد، من خلال إجازة اليوم الواحد في المتنزهات، المنتشرة  بأرجاء المحافظة، على شواطئ  خليج السويس والبحيرات المرة وفي الحدائق العامة، وبخاصة  الحدائق  المفتوحة بالكورنيش وبورتوفيق بالمجان.

موضوعات مقترحة

 شاطئ القناة وخليج السويس    

 شهد الشاطئ والخليج، توافدا من قبل المواطنين، كما توافدوا على حديقة  الفرنساوي، بمنطقة بور توفيق، والتي تضم أشجارا عريقة تخطى عمر بعضها حاجز القرن من الزمان، يأتي إليها الزائرون للاستمتاع بمناظرها الخلابة.

حديقة بورتوفيق 

 تستقبل حديقة بور توفيق الأسر من أهالي السويس، وزوار المحافظة الباسلة بالمجان، والتى تعد من أشهر الحدائق العامة المجانية، في فسحة عيد الأضحي وأماكن الخروج  فى محافظة السويس، حيث تقع  في طريق بور توفيق، ويفترش المئات من العائلات النجيلة، والمساحات الخضراء لقضاء أوقات سعيدة وبأقل تكلفة، كمتنزه شعبى مجانا لكافة الطبقات ويأتي إليها الزوار، من مختلف أحياء المحافظة.

حديقة الخالدين 

الدخول إليها بأسعار رمزية، ولها عدة مداخل تربطها بقلب المدينة، حيث شهدت إقبالا كبيرا، والتقط الزائرون الصور التذكارية، وتعد من الأماكن الآمنة للفسحة لوقوعها أمام ديوان عام محافظة السويس. 

 كورنيش وممشى السويس 

 يفضل أبناء السويس، قضاء الأوقات الممتعة، فى الأعياد والمناسبات المختلفة، وطوال أيام السنة على ضفاف خليج السويس، وبالقرب من قناة السويس، وقضاء فسحة عيد الأضحى، على  كورنيش السويس الجديد والممتد لمساحة كيلو متر على شاطئ الخليج، وكذلك ممشى الكورنيش الذى يضم عددا من المحال والكا فيهات، بالإضافة إلى ممشى أهل السويس وممشى النخيل، بأول طريق بور توفيق، وكورنيش السويس القديم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة