Close ad

مشروب سحري لعلاج الانتفاخ وعسر الهضم بدون أدوية

18-6-2024 | 13:02
مشروب سحري لعلاج الانتفاخ وعسر الهضم بدون أدويةانتفاخ
عبد الله الصبيحي

يعاني العديد من الأشخاص من الانتفاخ وعسر الهضم خاصة خلال الأعياد مثل عيد الفطر وعيد الأضحى.

موضوعات مقترحة

ويعود ذلك إلى تناول الطعام بكميات كبيرة بعد فترة الصيام أو استهلاك كميات كبيرة من اللحوم خلال عيد الأضحى.

الحل الطبيعي لعسر الهضم والانتفاخ

بدلاً من اللجوء إلى الأدوية، أوصت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بشرب فنجان من مشروب الشمر بدون سكر كوسيلة فعّالة لمعالجة عسر الهضم والانتفاخ.

فوائد الشمر الصحية

الشمر يحافظ على صحة الجهاز الهضمي

يعتبر الشمر مفيدًا في علاج مشكلات الجهاز الهضمي المختلفة. فهو يساعد في التقليل من الإصابة بالإمساك بفضل احتوائه على الألياف الغذائية. كما يمتلك خصائص مضادة للتشنج، مما يجعله مفيدًا في تخفيف أعراض المغص، خاصة لدى الأطفال الرضع. يمكن للشمر أيضًا تحسين عملية الهضم وتخفيف الغازات عن طريق تقليل الالتهاب في الأمعاء والبكتيريا المسببة للغازات.

فوائد الشمر للقلب والشرايين

يحتوي الشمر وبذوره على عناصر غذائية مهمة لصحة القلب والشرايين مثل الألياف، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم. تساعد الألياف في خفض مستويات الكوليسترول الضار، مما يقلل من خطر أمراض القلب. يساعد البوتاسيوم في خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى فوائد مركبات النترات وفيتامين C في توسيع الأوعية الدموية.

الشمر يسهم في تنظيم مستويات السكر بالدم

تشير الدراسات إلى أن مستخلص بذور الشمر يمكن أن يساعد في خفض مستويات الجلوكوز في الدم، مما يجعله مفيدًا في علاج والوقاية من مرض السكري.

الشمر يدعم صحة العظام

يساهم تناول الشمر في تحسين صحة العظام بفضل احتوائه على الفوسفات، والكالسيوم، والحديد، والزنك، والمنغنيز، وفيتامين K. هذه العناصر ضرورية لبناء العظام والحفاظ على قوتها، وتساهم في إنتاج ونضج الكولاجين الضروري لصحة العظام.


وزارة الصحة وعلاج الانتفاخ وعسر الهضموزارة الصحة وعلاج الانتفاخ وعسر الهضم
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: