Close ad

بمشاركة 40 سفينة.. روسيا تبدأ مناورات بحرية بالمحيط الهادئ

18-6-2024 | 12:49
بمشاركة  سفينة روسيا تبدأ مناورات بحرية بالمحيط الهادئمناورات روسيا

بدأت روسيا، اليوم الثلاثاء، مناورات بحرية في المحيط الهادئ تشمل تدريبات على عمليات مضادة للغواصات وللضربات الجوية، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان.

موضوعات مقترحة

ويأتي هذا الإعلان قبيل زيارة يقوم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكوريا الشمالية الثلاثاء بهدف إقامة شراكة استراتيجية بين موسكو وبيونجيانج، اللتين تجمعهما "روابط الأخوة الراسخة لرفاق السلاح"، بحسب ما قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وتستمر هذه المناورات التي يشارك فيها حوالى 40 زورقا وقاربا وسفينة بالإضافة إلى نحو 20 طائرة ومروحية "من 18 إلى 28 يونيو في مياه المحيط الهادئ وبحر اليابان وأخوتسك" في أقصى الشرق الروسي، وفق ما أوضحت وزارة الدفاع الروسية.

ويظهر مقطع فيديو نشرته الوزارة الكثير من السفن والغواصات تبحر قبالة بحر اليابان في فلاديفوستوك، الميناء الرئيسي للأسطول الروسي في المحيط الهادئ.

 وأوضح البيان أن "المناورات، هذا العام، ستكون ثنائية للمرة الأولى بين أسطول بريمورسكي، الذي يضم قوات متنوعة من أسطول المحيط الهادئ والقيادة المشتركة للقوات في مناطق شمال شرق روسيا".

وأشارت قيادة الأسطول البحري الروسي في المحيط الهادئ، في بيانها، إلى أنه "سيتعين على البحارة إجراء تدريبات لصد هجمات الطائرات والقوارب المسيرة، وإجراء مجموعة من التدريبات القتالية العملية، وممارسة العمليات المضادة للغواصات، وتنظيم جميع أنواع الدفاع عن مفارز السفن أثناء المرور البحري، والإطلاق المشترك، بالإضافة إلى ضربات صاروخية ضد مجموعات بحرية وهمية للعدو".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: