Close ad

رئيس البعثة الطبية للحج: نقدم الخدمات الصحية للحجاج بالعيادات بمناطق المشاعر المقدسة

18-6-2024 | 11:32
رئيس البعثة الطبية للحج نقدم الخدمات الصحية للحجاج بالعيادات بمناطق المشاعر المقدسةموسم الحج
أ ش أ

قال رئيس البعثة الطبية المصرية للحج الدكتور عمرو رشيد، اليوم الثلاثاء، إن معظم أطباء البعثة سيعودون لمكة المكرمة لفتح العيادات الطبية بمقر أماكن الحجاج المصريين لتقديم الرعاية الصحية لهم على مدار الساعة، وللحفاظ على صحتهم نظرا لارتفاع درجات الحرارة بمناطق المشاعر المقدسة.

موضوعات مقترحة

وأشار رشيد فى مداخلة لقناة "النيل الإخبارية"، إلى أنه نظرا لرجوع أصحاب الأعذار والمرضى للفنادق بمكة المكرمة، تم اتخاذ الإجراءات بعودة معظم أفراد البعثة الطبية سواء أطباء أو تمريض أو صيادلة لمكة لمتابعة حالات المرضى من الحجاج داخل الفنادق.

وأضاف أن الحالة الصحية للحجاج مستقرة، مشيرا إلى أن هناك بعض الحالات للحجاج الرسميين قد خرجت من المستشفيات بعد تماثلها للشفاء، وهناك حالات تم تنويمها حتى تتعافى.

ومن جانبه، أكد محمد فوزي رئيس شعبة مكة المكرمة بالبعثة الطبية المصرية، وضع جدول محدد للأطباء بمختلف التخصصات، لتقديم الخدمات للحجاج بدءا من اليوم حتى نهاية البعثة، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات فى العيادات الطبية عند استقبال الحجاج تباعا.

وأوضح أن البعثة الطبية المصرية تواصل من خلال فرقها بالمستشفيات رصد الحالات التي يستجد دخولها للوقوف على الخدمة العلاجية التي تقدم لهم على مدار الساعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة