Close ad

حملات تفتيشية مفاجئة لتفقد الأوضاع داخل محميات البحر الأحمر |صور

18-6-2024 | 10:57
حملات تفتيشية مفاجئة لتفقد الأوضاع داخل محميات البحر الأحمر |صور  حملات تفتيشية مفاجئة لتفقد الأوضاع داخل المحميات
دينا المراغي

 نفذت محميات البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، حملات تفتيشية ودوريات بحرية بنطاق جزر البحر الأحمر ومحمية وادي الجمال للتأكد من سلامة الأوضاع البيئية بها.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة البيئة بمتابعة الأوضاع البيئية بالمحميات وجاهزيتها خلال احتفالات عيد الأضحي المبارك.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الحملات استهدفت متابعة إجراءات الاستخدامات الطبيعية لرواد الشواطيء والتزام الرحلات السياحية بالتعليمات الخاصة بزيارة المحميات وممارسة الأنشطة البحرية وأنشطة الغوص و"السنوركلينج" لحماية الموارد الطبيعية كذلك الالتزام بالحفاظ علي البيئة البحرية وعدم إلقاء بواقى الطعام أو ملوثات في مياه البحر وتجميع المخلفات وإلقائها في الأماكن المخصصة لذلك. 

وأشارت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى أن الحملات شملت مناطق شاطيء عام ٤، وشاطئ العائلات ٢، وشاطيء النادي الاجتماعي، حيث تم التأكد من وجود المنقذين وتنفيذ كافة التعليمات باستخدام الشواطي ووجود وسائل الإنقاذ والدعم مع التزام الجميع بالتواجد في المنطقة الشاطئية فقط، مع عدم وجود أية مخالفات.

كما أضافت أن محمية وادي الجمال شهدت متابعة ساحلية دقيقة حيث قامت بعمل دوريات وذلك للاطمئنان على عدم وجود تجاوزات علي ساحل المحمية حيث تم ضبط مخالفة صيد داخل المحمية وتم ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وكذلك تم الاطمئنان على حالة اللوحات الإرشادية والعلامات التحذيرية للزوار وسلامتها وقدرة الزوار على التعرف على معالم الأماكن السياحية الهامة بالمحمية.

زيادة أعداد زوار المحميات الطبيعية في عيد الأضحى 

ولفتت وزيرة البيئة إلي زيادة أعداد الزوار في الرحلات البحرية خلال ثاني أيام إجازة العيد بالمقارنة باليوم الأول، حيث تم تسجيل ١٠٧ رحلات بحرية لمختلف الجنسيات سواء العربية والأجنبية وكذلك توافد أعداد أكبر من الزوار المصريين خلال ثاني أيام العيد بمحمية وادي الجمال.  

وجود المراقبين بالمحميات

وشددت وزيرة البيئة علي تواجد باحثي البيئة والمراقبين بالمحميات للوقوف علي أي مشكلات عن قرب ومساعدة الزوار في الاستمتاع بالأجواء لقضاء وقت ممتع أثناء زيارة المحميات الطبيعية.

جديراً بالذكر أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لتوفير تجربة سياحية مميزة وفريدة يمتزج فيها الاستمتاع مع الطبيعة الخلابة على اختلاف أنواعها بمصر.


جانب من الحملةجانب من الحملة

جانب من الحملةجانب من الحملة

جانب من الحملةجانب من الحملة

جانب من الحملةجانب من الحملة

جانب من الحملةجانب من الحملة

جانب من الحملةجانب من الحملة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة