Close ad

عودة ميزة «قوائم الانتقال» المفقودة في ويندوز 11.. هذه طريقة تشغيلها بسهولة

18-6-2024 | 10:32
عودة ميزة ;قوائم الانتقال; المفقودة في ويندوز  هذه طريقة تشغيلها بسهولةعودة قوائم الانتقال إلى ويندوز 11
عمرو النادي

كان نظام التشغيل Windows 10 يضم ميزة مفيدة تُسمى "قوائم الانتقال" والتي سمحت لك بفتح الملفات التي استخدمتها مؤخرًا مباشرةً من قائمة ابدأ. لسببٍ ما، تمت إزالة هذا الاختصار الذي يوفر الوقت في نظام التشغيل Windows 11، ولكن يبدو أن مايكروسوفت ترغب في تصحيح ذلك، وفقا لموقع pcworld التقني.

موضوعات مقترحة

وفقًا لمدونة مايكروسوفت، فإن نسخة الاختبار "إصدار معاينة Insider Preview لـ Windows 11 رقم 22635.3785 ستحتوي على ميزات جديدة لإصدار Windows 11 23H2، حيث سيُظهر لك نظام التشغيل Windows 11 الملفات التي قمت بفتحها مؤخرًا باستخدام تطبيقات معينة مباشرةً في قائمة ابدأ. الشرط الأساسي لذلك هو أن يدعم التطبيق (على سبيل المثال، PowerPoint) ميزة Jump Lists.

كيفية تجربة قوائم الانتقال في Windows 11

على الرغم من أن الإصدار النهائي من Windows 11 لا يوفر ميزة قوائم الانتقال (Jump Lists) بعد، إلا أنه يمكنك اختبار هذه الميزة التي أعادت Microsoft إضافتها، وذلك بالاشتراك في برنامج Windows Insider الذي يوفر إصدارات معاينة من نظام التشغيل.

خطوات الاشتراك في برنامج Windows Insider وتفعيل قوائم الانتقال:

الاشتراك المجاني في برنامج Windows Insider: يمكنك الاشتراك من خلال الرابط التالي [رابط موقع Windows Insider program].

تفعيل قناة بيتا (Beta Channel): بعد الاشتراك، توجه إلى إعدادات Windows 11 (Settings) ثم اضغط على تحديث Windows (Windows Update) ومن ثم برنامج Windows Insider (Windows Insider Program). أخيرا، قم باختيار قناة بيتا (Beta Channel).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة