Close ad

طريقة تحديث هاتفك الأيفون لـiOS 18 قبل نزوله رسميا.. استمتع بكل مميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة

18-6-2024 | 10:06
طريقة تحديث هاتفك الأيفون لـiOS  قبل نزوله رسميا استمتع بكل مميزات الذكاء الاصطناعي الجديدةios 18
عمرو النادي

لن يتوفر نظام التشغيل iOS 18 للجمهور بشكل عام حتى الخريف المقبل، ولكن يمكنك الحصول على إصدار تجريبي خاص بالمطورين اليوم، بحسب موقع CNET المتخصص في أخبار التكنولوجيا.

موضوعات مقترحة

في وقت لاحق من هذا العام، ستتمكن من تخصيص مركز التحكم وشاشة الرئيسية بشكل أفضل، وقفل وإخفاء تطبيقاتك واستخدام تطبيق جديد لإدارة كلمات المرور، كل ذلك بفضل نظام التشغيل iOS 18.

ولكن إذا كنت لا ترغب في الانتظار حتى الخريف لتجربة كل هذه الميزات الجديدة، فيمكنك تنزيل iOS 18 الآن - طالما لا تمانع في تشغيل إصدار تجريبي للمطورين على هاتف iPhone الخاص بك.

وأعلنت Apple هذا الأسبوع عن نظام التشغيل iOS 18 في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC)، وهو ندوة المطورين السنوية الخاصة بها. يقدم تحديث iOS الأحدث ميزات جديدة مثل شاشة رئيسية معاد تصميمها، ومركز تحكم قابل للتخصيص، وتطبيقات مقفلة ومخفية، وإرسال رسائل نصية عبر الأقمار الصناعية، وإعادة تصميم ضخمة لتطبيق الصور.

وبعد تنزيل الإصدار الجديد ستتمكن بالطبع من الاستمتاع بكل ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

في حين أن إصدار iOS 18 للجمهور العام مقرر في وقت لاحق من هذا العام، فقد أصدرت Apple بالفعل أول إصدار تجريبي للمطورين لنظام التشغيل iOS 18، والذي يمكنك تنزيله على الفور، طالما أنك مسجل في برنامج Apple Developer.

في السابق كان يتطلب برنامج Apple Developer رسومًا للانضمام، بقيمة 100 دولار في السنة، ولكن في العام الماضي، مع إصدار الإصدار التجريبي للمطورين لنظام التشغيل iOS 17، قامت Apple بإنشاء مستوى مجاني لبرنامج Apple Developer، والذي يسمح لك بتنزيل أي إصدار تجريبي للمطورين مجانًا - طالما لديك معرف Apple.

إذا كنت ترغب في تجربة iOS 18 اليوم، فإليك كيفية القيام بذلك


كما ذكرنا سابقًا، يمكنك تنزيل النسخة التجريبية للمطورين لنظام التشغيل iOS 18 يدويًا، ولكن الطريقة الأسهل والأكثر شيوعًا هي التحديث لاسلكيًا، تمامًا مثل تنزيل وتثبيت تحديثات iOS المعتادة.

بعد أن تقوم بالتسجيل في برنامج مطوري Apple، يجب أن تظهر لك خيار تحميل النسخة التجريبية للمطورين من iOS 18 ضمن إعدادات هاتفك. إليك كيفية تنزيل النسخة التجريبية لاسلكيًا:


على هاتف iPhone الخاص بك، توجه إلى الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرنامج.

بعد ذلك، ادخل إلى ** تحديثات البرامج التجريبية** وانقر على خيار iOS 18 Developer Beta.

أخيرًا، ارجع للخلف وانقر على تنزيل وتثبيت الذي يظهر الآن تحت خيار "iOS 18 Developer Beta" الجديد.


لماذا قد لا ترغب في تنزيل الإصدار التجريبي للمطورين لنظام التشغيل iOS 18

دعني أقول فقط، لمجرد أنه يمكنك تنزيل الإصدار التجريبي للمطورين لنظام التشغيل iOS 18 مجانًا، فهذا لا يعني أنك بحاجة إلى ذلك، أو يجب عليك القيام بذلك.

الإصدارات التجريبية المبكرة للمطورين، مثل هذا الإصدار، مخصصة للمطورين لاختبار تطبيقاتهم على إصدارات iOS القادمة. كما أنها طريقة للمطورين لتحديد الأخطاء والإبلاغ عنها، مما يساعد Apple على تحسين البرنامج قبل إصداره للجمهور. وهذا سبب رئيسي لعدم رغبتك في تنزيل الإصدار التجريبي للمطورين لنظام التشغيل iOS 18 على هاتفك - الأخطاء.

يمكن أن يؤدي خطأ في البرنامج، أو أي أعطال أخرى، إلى جعل هاتفك غير مستقر. قد لا تتمكن من استخدام بعض تطبيقاتك المفضلة، وحتى لو استطعت، فقد تتعامل مع تطبيقات تتعطل بشكل غير متوقع. يمكن أن يتأثر أداء هاتفك بالكامل - فقد يؤدي الإصدار التجريبي للمطورين إلى تأخر هاتفك أو استنزاف البطارية بشكل أسرع من المعتاد أو حتى ارتفاع درجة حرارته.

مع كل ما قيل، لقد قمت بتنزيل إصدارات تجريبية للمطورين على هاتف iPhone الشخصي الخاص بي خلال العقد الماضي، ولم أواجه أي مشكلات كبيرة حقًا. إنه أمر مزعج إلى حد ما فقط عندما يتعطل أحد التطبيقات أو يموت البطارية بسرعة، لكنني تمكنت دائمًا من ذلك.

إذا كان لديك iPhone احتياطي، فيجب عليك بالتأكيد استخدامه للإصدار التجريبي للمطورين لنظام التشغيل iOS 18، لأنك لن تحتاج إليه يوميًا، لذلك لن تشعر بالتأثيرات الكاملة لأي أخطاء أو مشكلات أخرى. ولكن إذا لم يكن لديك واحد، فيجب أن يكون تشغيل الإصدار التجريبي للمطورين لنظام التشغيل iOS 18 على هاتفك الأساسي مناسبًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة