Close ad

بينها الحرية والفسطاط والدولية وعابدين.. توافد على حدائق القاهرة في ثالث أيام عيد الأضحى |صور

18-6-2024 | 09:49
بينها الحرية والفسطاط والدولية وعابدين توافد على حدائق القاهرة في ثالث أيام عيد الأضحى |صورالمواطنون يتوافدون وسط أسرهم للاستمتاع بإجازة العيد في متنزهات وحدائق القاهرة
القاهرة - أميرة الشرقاوي

كرنفالات واحتفالات، يشهدها ثالث أيام عيد الأضحى في القاهرة، من قبل المواطنين، الذين يتوافدون وسط أسرهم للاستمتاع بإجازة العيد، في متنزهات وحدائق القاهرة، التي تزيد على 22 حديقة على مستوى المحافظة، ما بين (حدائق عامة، متميزة، متخصصة)، وبأسعار تذاكر دخول لا تتعدى الـ 20 جنيها، حيث تشتهر القاهرة بأماكن تاريخية وسياحية وأثرية، تميزها عن غيرها من المدن، يقصدها القاصي والداني للتنزه وقضاء الإجازات وسط الأصدقاء والأسرة، ويعد الأتوبيس النهري، من أشهر أماكن التنزه خلال عطلة عيد الأضحى، نظرا لانخفاض سعره، كما أن تجوله وسط نهر النيل يمثل سعادة بالغة حتى للبسطاء.

موضوعات مقترحة

حدائق الفسطاط والطفل واليابانية


توافد المواطنين على حدائق القاهرة في ثالث أيام عيد الأضحى

لاتزال حدائق الفسطاط واليابانية والطفل في نطاق حي مصر القديمة، تمثل قيمة تاريخية عريقة في التنزه والترفيه لقاطني القاهرة، بسعر تذكرة لا تتجاوز الـ ١٠ جنيهات.
ويضم هذا الحي العريق أماكن سياحية لا مثيل لها أشهرها قصر محمد علي باشا، مجمع الأديان حيث حصن بابليون، الكنيسة المعلقة، جامع عمرو بن العاص، كنيسة مار جرجس، قرية الفواخير، ومقياس النيل، وجميعها الدخول فيها مجانا، أو بتذكرة لا تتعدى قيمتها ال ٥٠ جنيها.

الحديقة الدولية بمدينة نصر


توافد المواطنين على حدائق القاهرة في ثالث أيام عيد الأضحى
#

تعد من أشهر الحدائق في القاهرة، يزداد الإقبال عليها في العطلات الرسمية والأعياد، وتشهد في ثالث أيام عيد الأضحى، توافدا من الزائرين منذ ساعات الصباح الباكر، مقابل تذكرة دخول 20 جنيها.


حديقة الميريلاند 


توافد المواطنين على حدائق القاهرة في ثالث أيام عيد الأضحى

من أشهر المتنزهات التاريخية في نطاق حي مصر الجديدة، يرتبط تاريخها بالأسرة المصرية، خاصة قاطني الحي الراقي، ويقابلها مدرج غرناطة الأثري، والذي انتهت من تطويره محافظة القاهرة ليلحق بسلسلة الأماكن التاريخية بالمدينة.

وتشتهر حديقة الميريلاند، بمطاعمها الفاخرة، والبحيرة، ومناطق الملاهي، بالإضافة للمساحات الشاسعة من المناظر الطبيعية الخلابة والأشجار النادرة.

الكوربة

من أجمل مناطق التنزه في حي مصر الجديدة، حيث مقر القصر الرئاسي الاتحادية، وتمتاز المناطق بمطاعم ومحال ومولات تجارية، والأهم تصميم المنطقة المميز والجامع ما بين العمارة الأوروبية والمصرية، وتضم المنطقة حدائق للتنزه تابعة للهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة، وتشهد المنطقة إقبالا من الزائرين في أيام العيد.

وسط المدينة


توافد المواطنين على حدائق القاهرة في ثالث أيام عيد الأضحى

حيث حيي الأزبكية وعابدين، ويشتهران بالمطاعم والكافيهات ومناطق ترفيه بأسعار زهيدة تلائم متوسط دخل الأسرة المصرية، كما تشهد حديقة عابدين في ثالث أيام عيد الأضحى إقبالا من المواطنين

برج القاهرة وحديقة الحرية 


توافد المواطنين على حدائق القاهرة في ثالث أيام عيد الأضحى
#

من أشهر مناطق التنزه والسياحة في حي غرب القاهرة، يتمتعان بمنظر خلاب حيث يطلان على نهر النيل، وتعد حديقة "الحرية"من الحدائق المميزة بالقاهرة، يقابلها كذلك متحف الفنان محمود مختار، وكذلك كوبري قصر النيل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة