Close ad

لكل عشاق يوتيوب.. خطوة جديدة من عملاق الفيديو ستسعد الملايين حول العالم

18-6-2024 | 09:02
لكل عشاق يوتيوب خطوة جديدة من عملاق الفيديو ستسعد الملايين حول العالمالخاصية الجديدة
عمرو النادي

في خطوة لمكافحة انتشار المعلومات المضللة، أعلن موقع يوتيوب عن برنامج تجريبي يسمح للمستخدمين بإضافة ملاحظات توضيحية على مقاطع الفيديو، بحسب موقع gizmodo التقني.

موضوعات مقترحة

ستتوفر هذه الميزة، التي لا يوجد لها اسم رسمي بعد، على مجموعة مختارة من صانعي المحتوى الذين لديهم تاريخ من السمعة الطيبة على المنصة.

ستستهدف المرحلة الأولى من المشروع المشاهدين في الولايات المتحدة الذين يشاهدون مقاطع الفيديو على الأجهزة المحمولة ويستخدمون اللغة الإنجليزية. سيرى هؤلاء المشاهدون ملاحظات إلى جانب مقاطع الفيديو، حيث يتم تحديد مدى فائدة كل ملاحظة من خلال مزيج من مقيمين مستقلين (مشابهين لأولئك الذين يقيمون نتائج البحث) وتقييمات المستخدمين.

يعترف يوتيوب بالطبيعة التجريبية للبرنامج ويتوقع مواجهة مشكلات مثل الملاحظات غير المتطابقة بشكل جيد مع محتوى الفيديو أو المعلومات غير الدقيقة. ومع ذلك، فإنهم يرون في هذه التحديات خبرات تعليمية قيمة.

قال يوتيوب في منشور على مدونته: "سيبدأ المشروع التجريبي على الأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة وباللغة الإنجليزية في البداية. ونتوقع خلال مرحلة الاختبار هذه أن تظهر أخطاء ... وهذا جزء من كيفية استفادتنا من التجربة."

تأتي هذه المبادرة وسط مخاوف متزايدة بشأن انتشار المعلومات المضللة على الإنترنت. بدءًا من التأثير على الانتخابات وصولًا إلى إثارة عدم الثقة في إجراءات الصحة العامة، يمكن للمعلومات غير الدقيقة أن يكون لها عواقب وخيمة في العالم الحقيقي. يزيد تعقيد المشكلة الحملات الممنهجة لنشر المعلومات المغلوطة التي تقوم بها دول مثل روسيا والصين والولايات المتحدة.

في حين أن هناك العديد من الأسئلة التي لا تزال بلا إجابة، مثل كيفية عرض الملاحظات لمقاطع الفيديو الطويلة أو الحد الأقصى لعدد الملاحظات المسموح بها لكل مقطع فيديو، فإن تجربة يوتيوب تمثل خطوة محتملة إلى الأمام في مكافحة المعلومات المضللة على الإنترنت.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة