Close ad

في عيد ميلاد نورا .. أبرز المحطات في مشوار "روقة"

18-6-2024 | 08:13
في عيد ميلاد نورا  أبرز المحطات في مشوار  روقة   الفنانة نورا
هبة إسماعيل

تحتفل اليوم الفنانة المعتزلة نورا، بعيد ميلادها، الـ 68 ، وهي النجمة المحبوبة والتي عرفت بجمالها وموهبتها.

موضوعات مقترحة

ولدت الفنانة نورا في 18 يونيو 1956، وهي شقيقة الفنانة بوسي، واسمها الحقيقي علوية مصطفى محمد قدري، و حصلت على درجة البكالوريوس من كلية التجارة.

بدايات نورا الفنية 

كانت انطلاقة نورا الفنية وهي طفلة في فيلم "وفاء للأبد"، ومسرحية "لوكاندة الفردوس"، ثم وهي شابة في مسرحية "فندق الأشغال الشاقة" مع سمير غانم وجورج سيدهم، وقدمت دور البطولة أمام هاني شاكر في فيلم "هذا أحبه وهذا أريده"، وفي عام 1978 شاركت عادل إمام البطولة في فيلم "المحفظة معايا"، وفي عام 1980 كررا التجربة في فيلم "غاوي مشاكل".

نورا والسينما 

للفنانة نورا أكثر من 50 فيلما سينمائيا امتدت من الستينات حتي التسعينات، وشاركت نورا في عدة أفلام منها "ومضى قطار العمر، هكذا الأيام، الشياطين، الندم، حياتي عذاب، دعوة خاصة جدا، عنتر شايل سيفه، ولكن شيئا ما يبقى، حادي بادي، تل العقارب، خيوط العنكبوت، كف وأربع أصابع" وغيرها.

لكن أكثر أدوارها التي علق مع الجمهور هو دورها "روقة" في فيلم "العار" والذي يتداول رواد السوشيال ميديا مقاطع منه.

مسلسلات نورا

قدمت نورا للدراما التليفزيونية عددا ليس بقليل حيث ظهرت في عدد من الأعمال الدرامية منذ عام 1972، وأبرز أعمالها : "القاهرة والناس، ابن الليل، لا أنام، لعبة القدر، الحلوة، أعقل زوجين في العالم، أرزاق، مسافرون، أنا وأنت ورحلة العمر، بنات زينب، الرحاية" .

اعتزال نورا 

اعتزلت نورا في عام 1996، حيث قررت ارتداء الحجاب ولم تتراجع عن قرارها، وتزوجت نورة مرتين الأولي من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، والثانية من الفنان حاتم ذو الفقار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: