الملك تشارلز: الحكومة ستنفذ إصلاحات عديدة في مجال ريادة الأعمال .. وسنعمل على تحديث قانون الرعاية الصحية | تقرير رسمي من وزارة التعليم عن امتحانات الأحياء والإستاتيكا والفلسفة بالثانوية العامة | وزير المالية: حققنا فائضاً أوليا قدره 857 مليار جنيه في المالي للعام 2023/2024 | إيقاف محطة مياه الدير النقالي بالأقصر | الثانوية العامة 2024.. تباين آراء طلاب الغربية حول الأحياء والفلسفة.. وفرحة عارمة بانتهاء الامتحانات | وسط انقطاع للكهرباء.. موجة حر غير مسبوقة تضرب أوروبا و الفيضانات تغرق كندا | بالزغاريد والشيكولاتة والزهور.. طلاب الثانوية العامة في المنوفية يحتفلون بنهاية الامتحانات| فيديو | نتنياهو: هدفنا الأول القضاء على حماس ثم إجراء التحقيق في أحداث 7 أكتوبر | رئيس الوزراء يوجه بسرعة إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة ومتابعة تفعيل الاتفاقيات والفرص الاستثمارية|صور | التعليم: طالبة لجنة السيدة نفيسة بالثانوية العامة تعدت لفظيا على المراقب.. وفتح تحقيق حيال الواقعة |
Close ad

سند ورمز للحب والتضحية.. في «يوم الأب العالمي» من أين جاءت الفكرة وكيف نحتفل به؟

21-6-2024 | 14:42
سند ورمز للحب والتضحية في ;يوم الأب العالمي; من أين جاءت الفكرة وكيف نحتفل به؟عيد الأب
شيماء شعبان

تحتفل مصر وبعض الدول العربية في يوم 21 يونيو من كل عام بـ"عيد الأب العالمي"، ولكن هناك اختلافا في موعد الاحتفال بـ" يوم الأب العالمي" كل بلد عن غيره ولكنه ثابت في الاعتراف بفضل الأب وشكره وتقديره؛ حيث يصادف ثالث أحد في شهر يونيو من كل عام احتفالًا عالميًا يكرم أحد أهم الرجال في حياتنا.

موضوعات مقترحة

ولكن لا يوجد خلاف في أنه يمثل عيد الأب العالمي، فرصة للاعتراف بإسهامات الآباء وتضحياتهم ودورهم الحيوي في الأسر والمجتمعات.

أصل الاحتفال باليوم العالمي للأب

تعود أصول اليوم العالمي للأب إلى عام 1910، عندما اقترحت سونورا دود، ابنة جندي في الحرب الأهلية الأمريكية، على وزير الكنيسة المحلية تخصيص يوم لتكريم الآباء. وتم تبني الفكرة رسميًا في عام 1972 عندما وقع الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون إعلانًا يحدد الأحد الثالث من شهر يونيو يومًا وطنيًا لآباء الولايات المتحدة. ومنذ ذلك الحين، انتشر هذا التقليد إلى أكثر من 110 دول حول العالم.


عيد الأب

التقدير والاحتفال باليوم العالمي للأب

ويأخذ الآباء أشكالًا وأحجامًا مختلفة، ويلعبون أدوارًا مختلفة في حياة أطفالهم. سواء كانوا آباء بيولوجيين أو بالتبني أو بالخطوة أو آباء جدد، فإن اليوم العالمي للأب هو فرصة للاعتراف بدورهم المهم.

وتُعبر العائلات عن تقديرها للآباء بطرق مختلفة، من الهدايا والبطاقات إلى وجبات الطعام الخاصة والأنشطة التي يقضيها أفراد العائلة معًا. كما تقام العديد من الفعاليات في المجتمعات حول العالم، مثل سباقات الأبناء والبنات وبطولات الجولف والتجمعات في الحدائق العامة.


عيد الأب

التأثير الإيجابي للاحتفال باليوم العالمي للأب

تُظهر الأبحاث أن الآباء المحبين والداعمين لديهم تأثير إيجابي كبير على تنمية أطفالهم. فهم يعززون احترام الذات والثقة والمهارات الاجتماعية. كما ثبت أن وجود آباء مشاركين في حياة أطفالهم يقلل من معدلات التسرب من المدرسة والانخراط في السلوكيات الخطرة.

متى يكون الاحتفال بعيد الأب في الدول العربية؟

تحتفل معظم الدول العربية بيوم الأب في 21 من يونيو باستثناء بعض الدول، وهي: فلسطين - سوريا - اليمن - موريتانيا - السودان - جيبوتي - الصومال.

والاحتفال بـ"اليوم العالمي للأب" هو أكثر من مجرد يوم آخر في التقويم. إنه احتفال بالرجال الذين يبذلون الجهد كل يوم لإثراء حياة أطفالهم. إنه وقت للتقدير والإلهام والتأمل حول الدور الحيوي الذي يلعبه الآباء في تكوين أطفال وعائلات وأخيرًا في مجتمعات صحية وقوية. فلنأخذ هذه الفرصة لنتوجه إلى جميع الآباء ونقول لهم: "شكرًا لكم على كل ما تفعله".

كلمات البحث
الأكثر قراءة