Close ad

فتح مراكز لفحص المصوغات الذهبية المستوردة في المطارات العراقية .. فما السبب؟

17-6-2024 | 16:50
فتح مراكز لفحص المصوغات الذهبية المستوردة في المطارات العراقية  فما السبب؟مراكز لفحص المصوغات الذهبية المستوردة في المطارات العراقية
الألمانية

أعلنت وزارة التخطيط العراقية ، اليوم الإثنين، أن هناك توجهاً بفتح مراكز لفحص المصوغات الذهبية المستوردة في المطارات العراقية، قبل أن تدخل إلى الأسواق المحلية".

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة الأنباء العراقية  اليوم عن المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، قوله إن "الفرق الخاصة بالجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية تتابع عمل الصاغة وتراقب المصوغات الذهبية التي يتم تداولها في الأسواق العراقية"، مبينا أنها "تجري كشوفات موقعية بشكل مستمر على كل محال الصاغة".

وأضاف أن "الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية يتولى عملية منح الإجازات ورخص العمل لممارسة مهنة الصياغة، كما يقوم أيضا بفحص الذهب المستورد قبل أن يتم تداوله في الأسواق المحلية".

ولفت إلى أن "الوزارة تتخذ الإجراءات القانونية التي وردت في قانون الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية عند ضبط مصوغات ذهبية مزيفة، وهي غلق المحل وسحب إجازة ممارسة المهنة وإحالة المخالف إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، ومصادرة  الذهب المغشوش بمحضر قضائي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة