Close ad

في اليوم العالمي للطعمية.. رحلة عبر التاريخ لـ«أكلة المصريين الصباحية المفضلة»

18-6-2024 | 09:19
في اليوم العالمي للطعمية رحلة عبر التاريخ لـ;أكلة المصريين الصباحية المفضلة;اليوم العالمي للطعمية
شيماء شعبان

يحتفل العالم في الثامن عشر من شهر يونيو من كل عام بـ"اليوم العالمي للطعمية"، أو كما يطلق عليها البعض "الفلافل"، تلك الأكلة الشعبية اللذيذة التي تُعد رمزًا ثقافيًا هامًا في العديد من الدول العربية، وخاصة مصر.

موضوعات مقترحة

أصل عريق وتاريخ غني

يُعد أصل الطعمية موضوعًا للنقاش بين المؤرخين؛ حيثُ تتواجد روايات متعددة حول نشأتها، لكن يبقى الثابت أنها أكلة مصرية عريقة قدمها  المصريين القدماء على موائدهم منذ آلاف السنين، وانتقلت بعد ذلك إلى بلاد الشام والعراق وبلاد المغرب العربي، وصولًا إلى مختلف أنحاء العالم مع حركة التجارة والهجرة.

اليوم العالمي للطعمية

رمز ثقافي وفوائد غذائية

وتُعد الطعمية أكثر من مجرد أكلة شعبية، فهي رمز ثقافي يُجسد بساطة الحياة المصرية وكرم ضيافتها. كما أنها تتمتع بقيمة غذائية عالية لاحتوائها على البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن، مما يجعلها وجبة مثالية للأشخاص من جميع الأعمار.

اليوم العالمي للطعمية

احتفاء عالمي بمذاق مصري

ويُجسد الاحتفال باليوم العالمي للطعمية اعترافًا دوليًا بأهمية هذه الأكلة وقيمتها الثقافية و الغذائية. كما يُساهم في الترويج للمطبخ المصري الأصيل وتعزيز مكانته على الساحة العالمية.

اليوم العالمي للطعمية

دخول الطعمية موسوعة جينيس

 دخلت الطعمية موسوعة جينيس 3 مرات، لأكبر طبق فلافل في العالم، وأسرع تحضير للفلافل، وأكثر عدد من الأشخاص يتناولون الفلافل في نفس الوقت.

طرق تقديم الطعمية

حيثُ تُقدم بأشكال وطرق متنوعة تُلبي جميع الأذواق، بدءًا من سندوتشات الطعمية التقليدية مع الطحينة والتأمين، وصولًا إلى ابتكارات حديثة مثل البرجر بالطعمية والبيتزا بالطعمية.

اليوم العالمي للطعمية

فوائد صحية لـ"الطعمية"

وتتعدد الفوائد الصحية لـ"الطعمية"، والتي تتميز بقيمتها الغذائية العالية، فهي غنية بالبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن.

ويُعد اليوم العالمي للطعمية فرصة رائعة للتعبير عن فخرنا بتراثنا الثقافي العريق، ودعوة للعالم لتجربة هذه الأكلة اللذيذة والمغذية، واكتشاف مذاق مصر الأصيل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة