Close ad

ساوثجيت: بيلينجهام يكتب السيناريو الخاص به

17-6-2024 | 10:47
ساوثجيت بيلينجهام يكتب السيناريو الخاص به بيلينجهام
الألمانية

 قال جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، إن نجم خط الوسط جود بيلينجهام "يكتب السيناريو الخاص به" بعدما ساعد المنتخب الإنجليزي على تحقيق الفوز في افتتاح مبارياته ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بالفوز على المنتخب الصربي.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن بيلينجهام /20 عاما/ سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 من ضربة رأس رائعة في افتتاحية مباريات المنتخب الإنجليزي بالمجموعة الثالثة حيث بدأ الفريق مشوراه نحو الوصول المباراة النهائية في برلين.

ولكن المباراة التي كان من الممكن أن تشهد فوز سهلا للمنتخب الإنجليزي تحولت لمعركة شاقة أمام المنتخب الصربي القوي بدنيا، والذي ضغط على المنتخب الإنجليزي، ولكنه لم يتمكن من تعديل النتيجة لينتهي اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأحد بفوز المنتخب الإنجليزي بهدف نظيف.

وقال ساوثجيت :" انظر، هذا الفريق لا زال يتشكل، الجميع يتوقع منا أن نفوز بسهولة، ولكن مازال ينتظرنا الكثير من العمل الشاق".

وأضاف :"نفتقد بعض الأشياء المعينة، ونحن نبحث عن أفضل الحلول الممكنة".

وأردف :"مررنا بفترة إعداد معقدة للغاية، ولكن روح المجموعة كانت واضحة للجميع الليلة، وبالتأكيد سنستفيد من هذا".

وجسد بيلينجهام الروح والمهارة التي سيحتاجها المنتخب الإنجليزي للذهاب بعيدا في البطولة، وأثنى ساوثجيت على اللاعب الذي سجل هدف الفوز.

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" :"إنه يكتب السيناريو الخاص به. توقيت تحركاته. كان تحرك رائع في بناء العبة. أعتقد أن جميع لاعبينا المهاجمين ظهروا بشكل رائع للغاية".

وأضاف :"متأكد من أننا سنسجل الأهداف. لم يكن من السهل صنع اللعب خاصة وأننا نلعب أمام فريق يلعب بخمسة مدافعين، ولكننا فعلنا ذلك".

وأردف :" أحببت حقيقة أننا عانينا بدون كرة لأن هذا مجال عملنا عليه كثيرا خلال هذا الأسبوع. في الحقيقة كنا أفضل بكثير من الأسبوع الماضي في القيام بهذا".

وكان بيلينجهام هو اللاعب الأبرز في المباراة التي فضل فيها ساوثجيت الدفع بالظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد في وسط الملعب بجوار ديكلان رايس.

وقال ساوثجيت :" كنت سعيدا للغاية. بالطبع، جود كان لديه دورا بارزا، ولكنه يتقدم للأمام كثيرا وكان يتعين على ترينت أن يغطي الكثير من المساحات. هذا الدور الذي لم يقم به كثيرا بشكل مطلق".

وأردف :"أعتقد أنه أظهر انضباطا كبيرا. أظهر في بعض اللحظات قدراته الرائعة في التمريرات، والتسديد على المرمى أيضا".

وأكمل :"من الواضح أننا نتعلم معه في هذا الدور، ولكني أعتقد أنه أظهر بعض القدرات التي يمكنه تقديمها".

وأكد :"أيا كان ما نفعله هناك، سندفع بلاعب شاب أو لاعب لا يملك الخبرة، لذلك كان من الرائع رؤيته يعبر هذا الاختبار".

وبينما يستعد المنتخب الإنجليزي لمواجهة المنتخب الدنماركي، الذي واجهه في الدور قبل النهائي بيورو 2020، في فرانكفورت يوم الخميس المقبل، سيسعى المنتخب الصربي لاستعادة توازنه عندما يواجه سلوفينيا.

وقال دراجان ستويكوفيتش، مدرب صربيا  :" كانت مباراة جيدة للغاية، جودة عالية من الفريقين".

وأضاف :" المنتخب الإنجليزي جيد للغاية، فريق قوي، ولكننا لعبنا المباراة بشجاعة كبيرة، وهذا هو الأداء الذي نهدف للعب به".

وأردف :"بالتغيرات التي أجريناها، تمكنا من الوصول لما أردناه- سيطرنا على الكرة وجعلنا المنتخب الإنجليزي يدافع".

وأكد :"فخور بما حققناه، لم نكن نستحق الخسارة ولكننا سنواصل المضي قدما".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: