Close ad

"الدفاع" الروسية: طائرات التحالف انتهكت الأجواء السورية 14 مرة خلال اليوم الماضي

17-6-2024 | 00:06
 الدفاع  الروسية طائرات التحالف انتهكت الأجواء السورية  مرة خلال اليوم الماضيطائرات التحالف الدولي
أ ش أ

قال يوري بوبوف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا -التابع لوزارة الدفاع الروسية- إن طائرات التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب -الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية- انتهكت المجال الجوي السوري في منطقة التنف 14 مرة خلال اليوم الماضي.

موضوعات مقترحة

وأضاف بوبوف -وفقًا لوكالة "تاس" الروسية اليوم الأحد- أن "طائرات التحالف تواصل التسبب في وضع خطير قد يؤدي إلى وقوع حوادث جوية وتصعيد الوضع في الأجواء السورية".

وأوضح بوبوف أن أربع من طائرات التحالف من طراز "إف-15"، وأربع طائرات "رافال" مقاتلة، وست قاذفات هجومية من طراز "إيه-10 ثاندربولت"، انتهكت الأجواء السورية في منطقة التنف -التي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية- سبع مرات خلال اليوم الماضي.

وبحسب بوبوف، قامت وحدات من الشرطة العسكرية الروسية بتسيير دوريات في محافظات حلب والرقة والحسكة، بالإضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ عن ستة حوادث لقصف مدفعي على مواقع القوات الحكومية السورية من قِبل الإرهابيين في منطقة خفض التصعيد بإدلب.

وقال بوبوف أيضًا إن جنديًا سوريًا أُصِيب بنيران قناصة على موقع للقوات الحكومية بالقرب من مستوطنة نحشيبا بمحافظة اللاذقية، كما أُصِيب جندي آخر بالقرب من مستوطنة إرناز بمحافظة حلب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: