Close ad

سويسرا "وصيف" المجموعة الأولى.. وثلاثية في المجر

16-6-2024 | 17:26
سويسرا وصيف المجموعة الأولى وثلاثية في المجرسويسرا " وصيف " المجموعة الأولى .. وثلاثية في المجر

حقق منتخب سويسرا فوزًا غاليًا وهامًا وتخطى نظيره المجر بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس في اطار الجولة الأولى من عمر المجموعة الأولى لكأس الأمم الأوروبية .

موضوعات مقترحة

ونالت سويسرا أول  3 نقاط لها في المجموعة لتحتل وصافة جدول الترتيب خلف منتخب ألمانيا المتصدر بفارق الأهداف فيما أصبحت المجر في حاجة ل 4 نقاط على الأقل في الجولتين المقبلتين لحصد تأشيرة التأهل إلى الدور ثمن النهائي ومواصلة المشوار .

ولم يواجه منتخب سويسرا أية صعوبات لتحقيق الفوز في المواجهة ونجح في الخروج متفوقا في الشوط الأول وافتتح له كوادو دواه في الدقيقة 12 ، ثم أضاف الهدف الثاني استطاع ايبيشر تسجيل الهدف الثاني   في الدقيقة 45، لتنتهي أول 45 دقيقة بتقدم سويسرا.

وفي الشوط الثاني حاولت المجر تعديل الموقف وضغطت بقوة وسجلت هدفا في الدقيقة 66 برأسية من بيرناباس فارجا وعادت سويسرا بدورها للضغط الهجومي وسجلت الهدف الثالث عبر برييل إيمبولو في شباك المجر في الدقيقة 90+3.

وأختارت اللجنة الفنية لبطولة يورو 2024 جرانيت تشاكا لاعب خط وسط منتخب سويسرا على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد المجر بعد المستوى الذي قدمه في المباراة الافتتاحية وتأديته دورا مميزا في وسط ملعب منتخب سويسرا على مدار اللقاء، وكان من العناصر الرئيسية وساهم في حصد سويسرا الانتصار.

في المقابل أكد جرانيت تشاكا نجم المنتخب السويسري سعيه مع باقي زملائه في التشكيلة لمواصلة العروض الجميلة والانتصارات وانهاء الدور الأول في الصدارة أو الوصافة على الأقل مشيرا إلى أن ثلاثية المجر تمنح اللاعبين دفعة كبيرة من أجل تقديم نسخة جميلة مشددا على أن سويسرا لديها مشروعا للوصول لأبعد نقطة في يورو 2024 رغم صعوبة المنافسة وقوة المنتخبات التي تخوض البطولة.

ملحوظة 

كلام صورة 1 .. ضربة بداية قوية لسويسرا أمام المجر

كلام صورة 2 .. احتفال سويسري بالفوز الأول في يورو ألمانيا