Close ad

الزمالك يلجأ إلى "الحلول الودية"

16-6-2024 | 17:26
الزمالك يلجأ إلى الحلول الوديةالزمالك يلجأ إلى " الحلول الودية "

مفاوضات لحل أزمة أكينيولا.. وسامسون يطلب "مستحقاته"

موضوعات مقترحة

جوميز ينتظر المصابون.. ويبحث عن لاعبين في اليمين واليسار

الغموض يلاحق مستقبل نداي.. وأشغال شاقة قبل "المصري"

سعيد شبانة

مساعٍ جادة يبذلها مسئولو نادي الزمالك حاليا من أجل حل أزمة سامسون أكينيولا مهاجم الفريق الكروي الأول وديا عبر تأجيل فسخ عقده لنهاية الموسم مع قبول تسوية مالية يرحل بها اللاعب عن الزمالك دون تقديم أية شكاوي ضد النادي في المستقبل.

ويطالب أكينيولا بمستحقات مالية له متأخرة في ذمة الزمالك تتخطى مستحقات أخر 6 أشهر له في القلعة البيضاء وبدأ في التحرك لفسخ العقد مع تقديم شكوى ضد الزمالك في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويأمل مسئولو الزمالك في احتواء أزمة سامسون أكينيولا من خلال سداد مستحقات الموسم الجاري مع رحيله نهاية الموسم بشكل ودي وبدون مستحقات الموسم المقبل عبر تسوية رسمية.

ويخشى مسئولو الزمالك من تصاعد أزمة رأس الحربة في الفترة المقبلة بعد رفض اللاعب البنيني العودة إلى التدريبات الجماعية ولوح بورقة فسخ عقده مع الزمالك مستقبلا بسبب عدم تقاضيه لمستحقاته المالية من النادي.

وبعيدا عن ملف أزمة أكينيولا ساد الغموض موقف ابراهيما نداي لاعب الوسط السنغالي وصاحب هدف الفوز على سيراميكا 2-1 في الجولة الماضية حيث كانت إدارة النادي تتجه للتفاوض معه بشأن فسخ العقد المبرم معه بشكل ودي في الأيام المقبلة وظهر اتجاها أخر يدعو إلى بقاءه لنهاية الموسم في ظل إمكانية الاعتماد عليه في حل ازمة النقص العددي في مراكز الظهير الأيسر والجناح الأيسر.

وكان الزمالك استقر في وقت سابق على فتح باب الرحيل أمام الثنائي سامسون أكينيولا وابراهيما نداي عن قائمته في الموسم المقبل ترشيدا للنفقات في ظل عدم استفادة الفريق منهما بالصورة المطلوبة على مدار الموسمين الماضي والجاري .

وبدأ جوزيه جوميز مدرب الزمالك يدرس بقوة توظيف لاعب من لاعبي الوسط في مركز رأس الحربة مثل يوسف أوباما صانع الألعاب أو مصطفى شلبي الجناح الأيسر من أجل تعويض سامسون أكينيولا المنتظر غيابه عن الحسابات في المرحلة المقبلة للفريق .

ويترقب جوزيه جوميز تعافي مهاجمه التونسي سيف الدين الجزيري من الإصابة تمهيدا للرهان عليه في المباريات الرسمية خلال الفترة المقبلة التي يعول فيها على الجزيري في حل أزمة الهجوم التي ظهرت في مباراة الزمالك الأخيرة أمام سيراميكا وفاز فيها 2/1 بصعوبة شديدة وفي الثواني الأخيرة وتأثر بغياب الجزيري .

ويمثل ملف الإصابات صداعا كبيرا بالنسبة إلى جوزيه جوميز في ظل معاناة العديد من لاعبيه من إصابات قوية مثل محمود عبد الرازق شيكابالا (العضلة الأمامية)، أحمد فتوح (إصابة في الكاحل)، مصطفى الزنارى (العضلة الخلفية)، مهاب ياسر (إصابة في وجه القدم)، وسيف الجزيرى (العضلة الخلفية)، وهي المجموعة التي يأمل المدير الفني جوزيه جوميز في تعافيها من الإصابات خلال الفترة المقبلة لتعزيز تشكيلته التي يستكمل بها سباق الدوري الممتاز.

وفي سياق متصل يبدأ جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك تحضيراته خلال الساعات المقبلة لملاقاة المصري البورسعيدي في الجولة القادمة من عمر بطولة الدوري لموسم 2023-2024.

وطالب جوزيه جوميز لاعبيه بضرورة التركيز في المباراة الصعبة المقبلة خاصة مع ملاقاة فريق يحتل وصافة جدول الترتيب ويحتاج معه الزمالك إلى الفوز لمواصلة التقدم في المراكز خاصة مع تمسكه بأمال المنافسة على لقب بطل الدوري لأخر جولة ممكنة .

ويدرس جوزيه جوميز الرهان على التدوير في المراكز بين لاعبيه لمواجهة النقص العددي في صفوفه أبرزها عدم امتلاك ظهير أيمن بعد إيقاف عمر جابر واصابة مصطفى الزناري بخلاف عدم امتلاك ظهير أيسر مباشر في ظل إصابة محمد عبدالشافي وأحمد فتوح وهو ما يمثل صداعا كبيرا بالنسبة إلى المدير الفني البرتغالي حاليا خاصة في ظل قوة المباريات التي تنتظر الزمالك في سباق البطولة المحلية.

ووضع جوزيه جوميز في حساباته إمكانية الرهان على محمد شحاتة في مركز الظهير الأيمن إلى جانب زميله السنغالي ابراهيما نداي في مركز الظهير الأيسر وكلاهما يبدأ المدرب في تجهيزه خلال الساعات المقبلة لهذه الأدوار الجديدة بخلاف تجهيز سيد نيمار في مركز الظهير الأيمن على أمل حل أزمة الغيابات في صفوفه .

ويحسم المدير الفني للزمالك في الساعات المقبلة تشكيلته الأساسية التي سيراهن عليها في مباراة المصري يتصدرهم ناصر ماهر وعبدالله السعيد وحمزة المثلوثي وحسام عبدالمجيد ودونجا ومحمد صبحي حارس المرمى وأحمد سيد زيزو .

وكان جوزيه جوميز رفقة جهازه الفني المعاون بدأ في متابعة مباريات المصري البورسعيدي الأخيرة للوقوف على نقاط القوة والضعف لدى منافسه قبل اللقاء الصعب المرتقب لهما في الجولة 26 من عمر بطولة الدوري الممتاز ودون العديد من الملاحظات.

ويحتل الزمالك المركز الحادى عشر برصيد 31 نقطة من 9 انتصارات و 4 تعادلات وتلقى 5 هزائم وسجل لاعبوه 28 هدفا وتلقت شباكه 17 هدفا ويسعى لمواصلة الانتصارات في الجولات المقبلة له من أجل مواصلة التقدم في سباق جدول الترتيب واللحاق بالمنافسة على قمة جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم 2023-2024 .

 

ملحوظة 

كلام صورة 1 .. أكينيولا أحدث الأزمات البيضاء

كلام صورة 2 .. الزمالك يستعد بقوة للقاء المصري

اقرأ أيضًا: