Close ad

إسبانيا "شوط واحد"

16-6-2024 | 17:26
إسبانيا  شوط واحدإسبانيا " شوط واحد "

 

موضوعات مقترحة

موراتا وكارفخال ورويز " أغرقوا " كرواتيا في 45 دقيقة

ألفارو : شكرا لجماهير الماتادور .. والفوز أول خطوة

بداية نارية أطلقها منتخب إسبانيا في رحلة المنافسة على لقب بطل كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بالفوز على نظيره كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما في إطار الجولة الأولى من عمر المجموعة الثانية لدور المجموعات.

ورفعت إسبانيا رصيدها إلى 3 نقاط ووضعت قدما في الدور ثمن النهائي بشكل مبكر بخلاف تقديم رسالة تحذير للمنافسين تفيد البحث عن حصد لقب كأس الأمم الأوروبية كأحد أقوى المرشحين.

وشهدت المباراة تفوقا ميدانيا كاملا للإسبان بخلاف تألق اللاعبين يتصدرهم ألفارو موراتا رأس الحربة وقائد الماتادور بالإضافة إلى يامين لامال الذي أصبح أصغر لاعب  يشارك في تاريخ المسابقة، حيث كسر رقم البولندي كاسبر كوزلوفسكي، بسن الـ 16 عامًا و338 يومًا وحقق رقما قياسيا مسجل باسمه .

وجاء فوز منتخب إسبانيا مستحقا في ظل المستوى الجيد الذي بدأ به المباراة واعتماده على نقاط الضعف لدى المنافس بشكل جيد وعلى رأسها بطء دفاع كرواتيا والتمركز الصحيح لهجوم إسبانيا .

وشهد الشوط الأول ضغطا هجوميا من جانب إسبانيا وأهدر لاعبيه أكثر من فرصة حتى نجح ألفارو موراتا مهاجم الماتادور في تسجيل الهدف الأول للإسبان في الدقيقة 29 من اختراق ناجح للدفاع.

وفي الدقيقة 32 سجل فابيان رويز الهدف الثاني بمهارة رائعة ومراوغة بين الخط الخلفي للكروات ثم ضربت إسبانيا في الدقيقة 45 بالهدف الثالث عبر داني كارفخال لينهي الماتادور الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة .

وفي الشوط الثاني هبط الأداء ولجأ منتخب إسبانيا إلى استهلاك اللعب بشكل قانوني وادخار قوته ولم تفلح تغييرات كرواتيا في تقديم إضافة على مستوى النتيجة لينتهي اللقاء بفوز كبير لمنتخب إسبانيا على نظيره كرواتيا بثلاثة أهداف نظيفة .

من جانبه أكد ألفارو موراتا قائد منتخب إسبانيا سعادته الكبيرة بالمستوى الذي ظهر عليه رفقة زملائه في المباراة وتسجيله لهدف والمساهمة في حصد 3 نقاط غالية في أول مباريات يورو 2024.

وقال موراتا : أشكر الجمهور لدعمنا، إنه أمر ملحوظ للغاية عندما يدعموننا. من هنا، شكرًا من جميع أعضاء الفريق وحققنا فوزا مستحقا ونتطلع لتحقيق المزيد من الانتصارات الجولات المقبلة

في المقابل اعتذر لوكا مودريتش لاعب وسط كرواتيا المخضرم عن الخسارة الكبيرة لجماهيره مشددا على أن الفترة المقبلة ستشهد تحسن من أجل تخطي الدور الأول للبطولة القارية.

وقال لوكا مودريتش :"ليست هذه هي النتيجة التي كنا نأملها، لكن هذا هو الواقع لا يزال لدينا مباراتان لتحسين أدائنا والتعويض وفي الشوط الأول، لم نكن في مستوانا؛ افتقرنا للطاقة وكنا بعيدين جدا عن لاعبيهم وقد عاقبونا على ذلك".
وأضاف مودريتش : "كانت لدينا فرصنا أيضا، ولكنها كانت واحدة من تلك المباريات التي لا يعمل فيها أي شيء تحاول القيام به وتحسنا في الشوط الثاني، ولكن هذا لم يكن كافيا بالنسبة لنا .

 

ملحوظة 

كلام صورة 1 .. صراع إسباني كرواتي انتهي لمصلحة الماتادور

كلام صورة 2 .. موراتا يحتفل بهدفه في شباك كرواتيا

اقرأ أيضًا: