Close ad

زيلينسكي ورئيسة وزراء الدنمارك يبحثان الاستعدادات لنقل مقاتلات "إف-16" إلى أوكرانيا

16-6-2024 | 16:33
زيلينسكي ورئيسة وزراء الدنمارك يبحثان الاستعدادات لنقل مقاتلات  إف  إلى أوكرانيارئيسة وزراء الدنمارك مته فريدريكسن
أ ش أ

بحث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مع رئيسة الوزراء الدنماركية ميته فريدريكسن، الاستعدادات الجارية لنقل المقاتلات الدنماركية من طراز (إف-16) إلى كييف، والتي من المقرر أن تتسلمها أوكرانيا قريبا"، وذلك على هامش "قمة السلام الأوكرانية"، التي تستضيفها سويسرا في منتجع على ضفاف بحيرة بالقرب من مدينة لوسيرن.

موضوعات مقترحة

وقال زيلينسكي- على حسابه على منصة (تيليجرام) للتواصل الاجتماعي، اليوم /الأحد/- "ناقشت خلال اجتماعي مع فريدريكسن الاستعدادات الجارية لنقل المقاتلات الدنماركية من طراز (إف- 16) إلى كييف، والتي من المقرر أن تتسلمها أوكرانيا قريبا"، وفقا لوكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.

وأضاف: "بحثنا أيضا الإطار التفاوضي المحتمل بشأن البدء في مفاوضات انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي خلال شهر يونيو الجاري"، وذلك في ضوء إعلان الرئاسة البلجيكية لمجلس أوروبا مؤخرا أن سفراء دول الاتحاد الأوروبي الـ27 "اتّفقوا من حيث المبدأ" على بدء المفاوضات في 25 يونيو الجاري.

وتعهدت الدنمارك، التي تستبدل طائراتها من طراز (إف- 16) بأخرى أكثر حداثة من طراز (إف- 35)، بتسليم أوكرانيا 19 مقاتلة. 

ويشارك عشرات من قادة العالم مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في أول قمة حول السلام في أوكرانيا تستضيفها سويسرا، ولم تدع إليها موسكو، فيما تتواصل منذ أكثر من عامين الحرب الأكثر دموية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية. 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة