Close ad

الجماهير البريطانية تضفي مزيدا من الإثارة والحماس في (يورو 2024)

16-6-2024 | 10:42
الجماهير البريطانية تضفي مزيدا من الإثارة والحماس في يورو يورو 2024
الألمانية

 من المتوقع أن يحط مئات الآلاف من الجماهير الإنجليزية الرحال لألمانيا طوال بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، حيث يفتتح منتخب إنجلترا مشواره في المسابقة القارية بمواجهة نظيره الصربي في وقت لاحق اليوم الأحد.

موضوعات مقترحة

ووضع هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، توقعات عالية لفريقه، قائلا إنهم سيشعرون بخيبة أمل في حال "حدوث أي شيء آخر غير الفوز بالبطولة".

ويستعد آلاف المشجعين الإنجليز للتوجه لمدينة جيلسنكيرشن، الواقعة في غرب ألمانيا لتشجيع منتخب إنجلترا في لقائه الأول بالمجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات للبطولة، التي تضم أيضا منتخبي سلوفينيا والدنمارك.

وطالب جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، جماهير بلاده بالاستمتاع بوقتهم في ألمانيا، رغم وصف الشرطة المحلية المباراة الافتتاحية للفريق أمام صربيا بأنها "عالية الخطورة" بعد تقارير في وقت سابق من الأسبوع عن نية جماهير الألتراس الصربية مشاهدة اللقاء في الملعب.

ويعتزم الأمير وليام الانضمام للمشجعين الذين يسافرون لمدينة فرانكفورت، يوم الخميس القادم، قبل يوم واحد من عيد ميلاده الثاني والأربعين، لمشاهدة مباراة فريق ساوثجيت مع الدنمارك بالجولة الثانية للمجموعة.

وحجز منتخب اسكتلندا أيضا مقعده في البطولة، حيث احتشد عشرات الآلاف من جماهير الفريق في مدينة ميونخ، لمتابعة المباراة الافتتاحية للمسابقة، التي انتهت بخسارة منتخب بلادهم 1 / 5 أمام المنتخب الألماني (المضيف) أول أمس الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وأعلنت وزارة الخارجية البريطانية أنه من المتوقع أن يسافر ما يصل إلى 500 ألف مشجع بريطاني لدعم فريقهم على مدار البطولة.

واعترف كالوم ماكجريجور، لاعب خط وسط اسكتلندا، بأن المنافس القادم لفريقه "سوف يشم رائحة الدم" بعد الخسارة القاسية أمام ألمانيا في المباراة الافتتاحية، مما أدى لإضعاف الأجواء "الاستثنائية" قبل اللقاء، حسبما صرح رئيس الوزراء جون سويني، الذي انضم للمشجعين في ميونخ.

وأبدت محلات السوبر ماركت في المملكة المتحدة استعدادها لواحدة من أكثر الفترات ازدحاما في العام، حيث يقوم مشجعو كرة القدم بتخزين مأكولاتهم ومشروباتهم لمشاهدة المباريات من المنزل.

وذكرت شركة التجزئة البريطانية (تيسكو) أنها تتوقع بيع 33 مليون علبة من الجعة وعصير التفاح خلال الشهر المقبل، لكنها تتوقع أيضًا أنها ستبيع 5ر5 مليون زجاجة وعلبة تحتوي مشروبات منخفضة أو خالية من الكحول، وهو رقم قياسي لإحدى بطولات الساحرة المستديرة الكبرى.

ومن المتوقع أن تتجاوز مبيعات النبيذ 30 مليون زجاجة، إلى جانب أكثر من 11 مليون فطيرة،و90 ألف من الأعلام، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

ورغم ذلك، حذرت الشرطة في المملكة المتحدة من أن الإفراط في تناول المشروبات الكحولية خلال البطولة ربما يساهم في زيادة محتملة في العنف المنزلي.

وذكر مجلس رؤساء الشرطة الوطنية أن دراسة أجرتها جامعة لانكستر وجدت أن هناك زيادة بنسبة 38% في حوادث العنف المنزلي عندما تخسر إنجلترا إحدى المباريات بين عامي 2002 و2010، وزيادة بنسبة 26% عندما تفوز.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: